الأربعاء 26 يونيو 2019 الموافق 23 شوال 1440
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
adsads

بعد إطلاق الموقع الإلكترونى لـ"قصور الثقافة".. هل ستتوقف إصدارت الهيئة الورقية؟

الخميس 10/يناير/2019 - 11:07 م
جريدة الدستور
حسام الضمراني
طباعة
أطلقت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، بحضور الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الموقع الإلكتروني للهيئة على شبكة الإنترنت الذي يتيح للجمهور المتابعة والإطلاع على جميع الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية المقدمة بكل مواقعها المنتشرة بمحافظات الجمهورية.

عقب إطلاق الموقع، أثيرت بعض التخوفات حول توقف إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة الورقية وهم "مجلة مسرحنا، وأطلس المأثورات الشعبية المصرية، ومجلة مصر المحروسة" والاكتفاء بالموقع.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة، في تصريح خاص لـ"الدستور"، أن إطلاق الموقع ليس معناه إغلاق الإصدارات الورقية الصادرة عن الهيئة، لافتا إلى أن الهدف هو مواكبة التكنولوجيا والتحول إلى الرقمنة.

وقال عواض إنه في حال نية "قصور الثقافة" الاكتفاء بالموقع الإلكترونى فقط، وإيقاف الإصدارات الورقية كان سيتم الإعلان عن ذلك رسميا.

يشار إلى أن الموقع الرسمي لقصور الثقافة يضم أجندة البرامج الشهرية، وبيان العروض الفنية والمسرحية والفعاليات الأدبية، ومقتنيات الحرف اليدوية والفنون التشكيلية، والمأثورات الشعبية وإصدارات الكتب وشروط وآليات التقدم للمسابقات الأدبية والبحثية والفنية، ومشروعات اكتشاف المواهب مع ربط الموقع بالدوريات الإلكترونية منها جريدة مسرحنا، ومجلة الثقافة الجديدة، ومجلة مصر المحروسة وكذا قناة الهيئة على اليوتيوب وصفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".
ads
ads
ads