القاهرة : الخميس 20 يونيو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
حوادث
الأربعاء 09/يناير/2019 - 02:39 م

دفاع رئيس حي الدقى: لا يوجد دليل على طلب أو تقاضى موكلي للرشوة

دفاع رئيس حي الدقى:
نجلاء رفاعي
dostor.org/2467786

واصلت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، نظر جلسة محاكمة رئيس حي الدقي ومقاولين ومحام لاتهامهم في قضية رشوة.

واستكمل دفاع رئيس الحى مرافعته، وقال إنه لم يوجد دليل على تقاضى أو طلب موكله لمبلغ الرشوة، سواء فى المحادثات الهاتفية التى تم تسجيلها ولا يوجد لقاء أو عبارات صريحة تفيد بطلبه للرشوة وانه لم يتم ضبطه متلبسا بذلك.

وأضاف الدفاع ببطلان الدليل المستمد من المتهمين الرابع والسادس من اعترافاتهم لمخالفتهم للمادى 206 مكرر من قانون الإجراءات القانونية، وذلك بعدم التحقيق معه من قبل رئيس نيابة وليس وكيل نيابة كما حدث ونفس الأمر ينطبق على المتهم السادس.

وأنكر المتهم الاتهامات الموجهة اليه فى أمر الإحالة، وأنه لم يطلب أى رشوة من أصحاب العقار مطلقا، فيما أكدت المتهمة الثانية أنها أخذت تليفون آيفون من صاحب العقار وذلك بعد دفع ثمنه للمدعو مدحت صاحب العقار.

فيما أكد المدعو مدحت صاحب العقار، أن بالاتفاق مع أصحاب العقار الآخرين لدفع مبلغ 500 ألف جنيه رشوة وتم دفع منها 250 ألف جنيه، مؤكدا أن ذلك نتيجة لضغوط المتهم عليهم وتهديدهم بإزالة العقار.

وطلب دفاع رئيس الحى لجنة فنية لتفريغ الاسطوانات للمحادثات بين المتهم الأول والسادس.

واستمعت المحكمة لشهادة نائب رئيس الحى، الذى قال إن رئيس الحى المتهم انه تعهد بإزالة المخالفات محل العقار فى الواقعة خلال أسبوعين.

وأضاف الشاهد أن أصحاب العقار عرضوا التبرع بـ 100 ألف جنيه نظير تطويرات فى دائرة الحى.

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار جمال على عبد اللاه، وعبد الناصر أبو الوفا أبو سحلى، وإيهاب محمد الطنطاوي.

وتضمنت التحقيقات اعترافات المتهمين بقيام رئيس الحي بابتزازهم لدفع الرشاوى مقابل التغاضي عن مخالفات مناور العقارات المملوكة لهم وإرساله الموظفين لرصد المخالفات وأنهما قاموا بالاتفاق مع رئيس الحي عن طريق اثنين من المحامين على دفع رشوة قدرها 500 ألف جنيه وشقة مقابل التغاضي عن المخالفات وبعدها طلب رئيس الحي رشوة مليون جنيه بجانب الشقة.

ads
ads
ads