القاهرة : الأحد 16 يونيو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
رياضة
الثلاثاء 08/يناير/2019 - 06:47 م

أول تعليق من محمد صلاح على فوز مصر بتنظيم بطولة أفريقيا 2019

mo salah
mo salah
dostor.org/2466803

عبر النجم محمد صلاح المحترف فى صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، عن سعادته بنجاح مصر في الفوز بتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.

وتحدث صلاح خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم الثلاثاء، على هامش حفل الإعلان عن أفضل لاعب إفريقي لعام 2018، مؤكدًا أن المنافسة بينه وبين زميله ساديو ماني، والجابوني بيير إيميريك أوباميانج تعد شرفًا للثلاثي.

وقال صلاح: "أنا سعيد بأن يكون لدينا كأس أمم إفريقيا في مصر هذا العام، نتطلع لاستضافة هذا الحدث والفوز به خاصة أننا لم نتوج بالبطولة منذ فترة طويلة".

وأضاف: "بالتأكيد أفضل أن تقام أمم إفريقيا في الصيف، ولكن المشكلة هنا تكمن في حرارة الطقس، ولكن ذلك لا ينطبق على دول الشمال الأفريقي، مثل مصر أو الجزائر وتونس مثلًا".

وعن موعد البطولة، فقال: "اللعب في يناير يفقد اللاعبين الأفارقة فرصة المنافسة على جوائز شخصية مثل هداف الدوري أو أي جائزة أخرى، ولذلك أفضل أن تكون البطولة في الصيف وهو ما يسعدني".

وأكمل: "لا أعلم من سيفوز بالجائزة بيني وبين ماني وأوباميانج، نحن نلعب مع بعضنا البعض وكلًا منا قدم كل ما لديه في العام الماضي، وبالتأكيد الفائز يستحق ذلك".

وعن مقارنته مع إيتو وتوريه، فاختتم صلاح قائلًا: "أعلم أنهم لاعبون كبار للغاية، ولكنني لا أتحدث عن أحد إلا عن نفسي فقط، أريد الفوز بالجائزة للمرة الثانية، وبداية من الغد أتطلع للفوز بها للمرة الثالثة".

ونجح صلاح في التتويج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا عن عام 2017، ليصبح على مقربة من معادلة الثلاثي صامويل إيتو، يايا توريه وديديه دروجبا الذين توجوا بها مرتين متتاليتين من قبل.

وتتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في التاسعة مساء اليوم صوب العاصمة السنغالية "داكار"، وبالتحديد مركز عبده ضيوف الدولى للمؤتمرات، لمتابعة النسخة الـ27 من حفل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، لتوزيع جوائز الأفضل لعام 2018.

ads
ads
ads