القاهرة : الخميس 17 يناير 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
اقتصاد
الثلاثاء 08/يناير/2019 - 06:46 م

"بحوث البترول" يؤهل الكوادر التشادية للدخول فى سوق النفط

بحوث البترول يؤهل
سيد ابراهيم
dostor.org/2466802

ألقى أسامة عبد الحليم رئيس الإدارة المركزية للأمانة العامة بمعهد بحوث البترول المصري، اليوم الثلاثاء، محاضرة تعريفية للدفعة الثالثة من كوادر وزارة البترول التشادية وذلك لتأهيلها وإعدادها للدخول لسوق النفط التشادي، ضمن الإتفاقية المبرمة مع وزارة البترول التشادية.
وتضمنت المحاضرة العديد من المحاور التي تشمل النظام المالي والمصرفي في المؤسسات البترولية وإدارتها وزيادة كفاءتها وتأثيرها على قطاع النفط.
كما شملت الفرق بين نظام التمويل المحاسبي ونظام البرامج والأداء، وكيفية تقسيم الموازنة العامة إلى أبواب وتكويدها والفرق بين الموازنة التقديرية والميزانية الفعلية.
وعلي هامش هذه الدورة، التقي "عبد الحليم" بمساعد وزير البترول التشادي لشئون المالية ومساعديه الذين أشادوا وأبدوا إعجابهم بإمكانيات المعهد المتقدمة والفائقة بشكل عام وبالدورة التدريبية بالأخص لاحتوائها على عدة محاور يمكن تطبيقها على قطاع النفط التشادي، كما أشادوا بتوفير كل اللوجستيات التى تساهم في وصول المعلومات بشكل جيد.
ومن جانبه، أعرب "عبد الحليم" عن سعادته بهذا التعاون المثمر الذي يأتي في إطار انفتاح مصر على القارة الإفريقية، وحرصها على مواصلة تعزيز علاقتها بدول القارة في المجالات كافة.

ads
ads
ads