القاهرة : الجمعة 21 يونيو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
الثقافة
الثلاثاء 08/يناير/2019 - 06:10 م

"عذراء المونتسيرات".. قصواء الخلالى تشارك بأولى رواياتها فى معرض القاهرة للكتاب 2019

عذراء المونتسيرات..
الدستور
dostor.org/2466744

انتهت الإعلامية قصواء الخلالي من أول عمل أدبي لها في إطار رواية تحمل عنوان "عذراء المونتسيرات"، والتي ستشارك بها في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2019، والذي ينطلق في 22 من شهر يناير الجاري.

وتدور أحداث الرواية في إطار رومانسي اجتماعي وتعرج الكاتبة من هذا الإطار بـ"عذراء المونتسيرات" إلى شق روحاني لا يخل من حوار يدور بين البطلة ونفسها واختارت الكاتبة جزء من الحوار كغلاف لنهاية روايتها "سامحيني لأنني أرهقتك كثيرا وحملتك ما لا تطيقين فأذيتك أكثر، سامحيني لأني نقضت كل عهودي معك بل، وحنثت يمينا أنك ستكونين تلك النفس المرفهة المقدمة على كل ما يليك، حتى انني نصحت هؤلاء البائسين مثلي بما عجزت عنه امامك، فلتغفري لي أيتها المتماسكة في قاع الركام".

وتعتبر "عذراء المونتسيرات" من روايات الكتابة النسوية، وتسافر بالقارئ في رحلة من الأسرار والوقائع التاريخية حيث تدور أحداث الرواية في واحد من أعلى جبال العالم، وهو جبل المونتسيرات في أسبانيا في إطار تشويقي.

والكاتبة قصواء الخلالي مذيعة تلفزيون وراديو تترأس تحرير برامجها، وقدمت العديد من البرامج خلال مسيرتها المهنية أبرزها "على اسم مصر" و"صباح دريم" وبرنامج قهوة المثقفين عبر أثير الإذاعة.

ومن المقرر انطلاق معرض القاهرة الدولي للكتاب يوم 22 من شهر يناير الجاري، في مركز مؤتمرات المنارة، لأول مرة، بعد تغيير مكانه من مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات في مدينة نصر.

ads
ads
ads