القاهرة : الخميس 21 مارس 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
اقتصاد
الثلاثاء 08/يناير/2019 - 05:45 م

المصرف المتحد يفعل إجراءات التمويل العقارى إلكترونيًا بـ 54 فرعًا

أشرف القاضي
أشرف القاضي
حسن كامل
dostor.org/2466703

أعلن أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، الانتهاء من تفعيل خدمة ملئ إجراءات التمويل العقاري إلكترونيا بجميع فروعه الـ 54، وتسليم عقود شقق شريحة جديدة من إسكان محدودي ومتوسطي الدخل، وذلك تسهيلا على عملاء التمويل العقاري وتوفيرا للوقت والجهد.

وأكد القاضي أن محفظة التمويل العقاري بالمصرف المتحد وصلت إلى أكثر من 235 مليون جنيه وتغطي حوالي 1850 عميلا علي مستوي الجمهورية، وذلك استجابة لجهود الدولة والبنك المركزي المصري المستمرة نحو تحسين مستوي معيشة المواطن المصري اجتماعيا واقتصاديا ودفع السوق العقاري للعمل بطاقة أعلى ما يساهم في تحريك الاقتصاد القومي.

خطط التوسع
وأشار القاضي إلى أن خطة المصرف المتحد في التوسع بخدمات التمويل العقاري خلال العام المقبل تعمل علي ثلاثة محاور أساسية: "الأول يستهدف الحصول على شريحة جديدة من صندوق دعم التمويل العقارى لتمويل مشروعات سكنية فى المدن الجديدة. والثانى يقوم على الاتفاق مع شركات الاستثمار العقارى التى لديها مشروعات سكنية وتنطبق عليها محددات الصندوق وشروط المبادرة، حيث بادر المصرف بتوفير مشروع سكني بمدينة العاشر من رمضان ضمن خطة دمج القطاع الخاص من خلال مشروعات الصندوق. والثالث: التوسع في تقديم خدمات التمويل العقاري للإسكان الفاخر من خلال تعميق مفهوم ومميزات التمويل العقاري لهذه الشريحة".

فيما أعرب القاضي أن مبادرة التمويل العقاري تهدف إلى دعم المواطن من محدودي ومتوسطي الدخل لبداية حياته الجديدة، موضحا أن العقار ما زال يعتبر من وسائل الاستثمار الآمنة والمربحة علي المدي الطويل، فبينما يقل قيمة التمويل ويزداد قيمة الوحدة بمرور الوقت، فضلا عن كونه الدافع الرئيسي لتحقيق العدالة الاجتماعية بين المواطنين.

الجدير بالذكر أن العميل يتوجه إلى أقرب فرع للمصرف المتحد، واستيفاء جميع البيانات المطلوبة، ثم يتم بعدها إنهاء الإجراءات كي يتم تسليم الشقة في فترة محدودة.

ads
ads