القاهرة : الجمعة 21 يونيو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
محافظات
الأحد 06/يناير/2019 - 01:11 م

النساء يطلقن الزغاريد في جنازة شهيد القليوبية

النساء يطلقن الزغاريد
كتب صلاح حسنى
dostor.org/2463630

اتشحت قرية جزيرة الأحرار التابعة لمركز طوخ بمحافظة القليوبية بالسواد، وكسى الحزن ملامحهم عقب تشييع جنازة البطل الرائد مصطفى عبيد شهيد الواجب، الذي استشهد إثر تفكيك عبوة ناسفة بجوار كنيسة العذراء وأبي سيفين بمدينة نصر.

خرجت الجنازة من المسجد الكبير بالقرية بمشاركة الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية واللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية وعددا من قيادات الأجهزة الأمنية والتنفيذية وأعضاء مجلس النواب والشخصيات العامة وآلاف الشباب السيدات الذين حرصوا على تشيع الشهيد إلى مثواه الأخير بمقابر العائلة.

وردد الأهالى الهتافات المناهضة للجماعات الإرهابية ومن بينها «لا إله الا الله الإرهاب عدو الله» و«مهما عملتوا إحنا بنحب جيشنا وريسنا».


فيما أطلقت عدد من السيدات "الزغاريد" قائلين فى الجنة ونعيمها يا شيهدنا يابطل هانفضل نفتخر بك علشان قدمت حياتك دفاعا عن إخواتنا المسيحيين.

وقال مجدى طه نجل خال الشهيد إن الشهيد كان حسن الخلق والسمعة ومعروف عنه خدمة الكبير والصغير مشيرا أنه لديه طفلين يارا 7 سنوات وسيف 5 سنوات ووالدته متوفيه وكانت تعمل فى التربية والتعليم ومربية أجيال وإصابها السرطان وتوفت على إثره، ووالده لواء بالمعاش قوات مسلحة ومن أكبر الشخصيات العامة بالقرية ويدعى عبيد محمود الأزهري.

وأضاف ناصر عطية أحد أصدقاء الشهيد أنني آخر مرة قابلت فيها الشهيد كانت منذ أسبوعين، حيث كان دائم الحديث عن البطولات وحب الوطن ويرغب فى الشهادة دفاعا عن الوطن موضحا أن شقيقته تعمل طبيبة وتدعى مي ولديه شقيق آخر يدعى محمود وجميعهم من يحبون عملهم قائلا «البطل تمنى الشهادة دفاعا عن الوطن ونالها».

كانت مديرية أمن القليوبية أعلنت عن تشييع جثمان الرائد مصطفى عبيد شهيد الواجب الذي استشهد إثر تفكيك عبوة ناسفة بجوار كنيسة العذراء وأبوسيفين بمدينة نصر أمس من مسقط رأسه بقرية جزيرة الأحرار التابعة لمركز طوخ.

ومن جانبه نعى الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية الشهيد، مؤكدا أن الإرهاب ليس له دين ويريد زعزعة استقرار الوطن ولن يثني المصريين عن بناء دولتهم الحديثة وسوف يزيد تماسكهم وأن الديانة الإسلامية السمحة بريئة من هذه الأفعال والأعمال الإجرامية الخسيسة.

يذكر أن الرائد مصطفى عبيد شهيد الشرطة استشهد أمس أثناء تفكيك عبوة ناسفة وضعها أحد العناصر الإرهابية بجوار كنيسة العذراء أبوسيفين بعزبة الهجانة بمدينة نصر مما أسفر عن استشهاده وإصابة زميله أثناء فحص حقيبة كانت تحتوي على العبوة.

وانتقل اللواء محمد منصور مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة إلى موقع الحادث كما انتقل فريق من نيابة مدينة نصر الكلية وأمن الدولة العليا لمعاينة مكان انفجار عبوة ناسفة بجوار كنيسة العذراء أبو سفين بعزبة الهجانة.

وانتدبت النيابة رجال المعمل الجنائي لإجراء المعاينة والفحص ورفع البصمات وتحفظت على المواد التي عثر عليها في مكان الحادث وأمرت بنقل جثة الضابط الشهيد إلى المشرحة لإعداد تقرير بالصفة التشريحية والتصريح بالدفن.

النساء يطلقن الزغاريد في جنازة شهيد القليوبية
النساء يطلقن الزغاريد في جنازة شهيد القليوبية
ads
ads
ads