رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأربعاء 23 سبتمبر 2020 الموافق 06 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

6 أطعمة تقي من الذهاب لطبيب العلاقات الزوجية

الأحد 30/ديسمبر/2018 - 07:29 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
نور أيمن
طباعة
عادة ما يواجه الزوجين أزمة كبيرة في علاقتهم الجنسية، ألا وهي الفتور في الرغبة الجنسية، وتتشكل هذه المشكلة مع تكرار العلاقة الحميمية دون الشعور بالنشوة أو الرغبة المطلوبة إذ يبحث كل طرف عن رغباته دون إرضاء شريكه.

في التقرير التالي نرصد 6 أطعمة تعالج بشكل كبير الفتور الجنسي لدى الزوجين بحسب موقع "فسيولوجي توداي".

1- البيض:

يعتبر البيض مصدر جيد لفيتامينات B 5، B6 والتي تعتبر أساسية من أجل السيطرة على العلاقة الجنسية والحد من التوتر، وتحسين الرغبة الجنسية.

ولا يقصد بيض الدجاج فقط، إنما بيض السمك المعروف بالكافيار، النتيجة الأكثر فاعلية في العلاقة الجنسية سواء للذكر أو الأنثى.

2- الثوم:
تناول فص واحد يوميًا من الثوم في الصباح أو مشاركته في عملية طهي الطعام، تجعله يزيد من تدفق الدم في الأعضاء التناسلية، مما يقوي الرغبة الجنسية، ويقلل من حدة سرعة القذف، لاحتوائه على "كبريت عضوي الأليسين".

3- اللوز:
يعد اللوز العلاج الطبيعي الأول للحفاظ على الصحة الجنسية بشكل عام والرغبة بشكل خاص، لكن يجب تناوله بطريقة صحيحة فلا يضاف له سكر أو ملح، ويتم تناوله بشكل يومي؛ لاحتوائه على الأحماض الدهنية، كما أن رائحة اللوز تساهم بنسبة كبيرة في اعتدال المزاج والنشوة.

4- الشيكولاتة:

تعطي الشكولاتة إحساسًا بالنشوة والرغبة الجنسية تجتاح الجسد مع أول قطعة منها، إضافة أنها تضاعف من نشاط الإنسان وتمنع الكسل.

5- الموز:
يعتبر الموز العلاج الأقوى لتجنب ضعف الرغبة الجنسية، إذ أنه يمد الجسم بطاقة إضافية تستمر لساعات من تناوله، لاحتوائه على انزيم "بروميلين"، وفيتامين "بي" بالإضافة لمعدن البوتاسيوم.

6- التين:
سواء تناولة كفاكهة بين الوجبات أو عصير، فانه يحسن بنسبة كبيرة القدرة على اتمام العملية الجنسية، وتزيد من الشعور بالرغبة لدى الطرفين.