القاهرة : الأربعاء 20 مارس 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
تقارير ومتابعات
الإثنين 24/ديسمبر/2018 - 04:10 م

قارئ الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاحتياجات: "تلاوة الآيات حسب المناسبة"

قارئ الاحتفال باليوم
دعاء راجح
dostor.org/2448679

افتتح القارئ الشيخ خالد الجارحي الاحتفال باليوم العالمي لذوى الإعاقة، بآيات من القرآن الكريم، وذلك بحضور الرئيس السيسي ورئيس الوزراء وعدد من المسئولين والإعلاميين.

ويقول الشيخ الجارحي إنه يشعر بالفرح الشديد، لمشاركته في احتفالية تخص ذوي الاحتياجات الخاصة، قائلا: "يكفيني أني أشارك مثل هذه الاحتفالات، التي تحتوي على كوكبة من القلوب البيضاء، وهو أفضل أجر ليا".

وأضاف لـ"الدستور" أنه يرى أن المشاركة في الاحتفالات التي ترعاها الدولة وافتتاحات المشروعات الكبرى، هو فخر كبير له، كونه يساهم بتلاوة القرآن في هذه المحافل، موضحا أنه يقوم بتلاوة آيات من القرآن على حسب طبيعة الحدث، ففي حالة مثل مشروع زراعي يقرأ آيات تتحدث عن الزرع، لكي يقرب من محتوى الفعالية المقامة.

وأوضح أنه في هذه المناسبة لم يقرأ آيات تخص ذوي الاحتياجات الخاصة، ولكنه فضل قرءة آيات أخرى، مبينًا أن السبب حتى لا يذكر آيات تخص أشخاص معينة ويترك أشخاص أخرى.

وأكد الشيخ الجارحي أنه يتم إبلاغه بمشاركته في تلاوة القرآن في أية مناسبة قبلها بيوم أو يومين، حتى يقوم بالاستعداد لها وتحديد الآيات التي يتم تلاوتها، فيما لا يزيد على 3 دقائق، حسب برنامج الفعالية.

ads
ads