الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 الموافق 18 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

المالية: جميع المتحصلات الحكومية إلكترونيًا في 2019

الأحد 09/ديسمبر/2018 - 01:55 م
جريدة الدستور
طارق عتمان
طباعة
قال المهندس خالد ناصف، مساعد وزير المالية لتكنولوجيا المعلومات إن مفهوم وزارة المالية للتحول الرقمي هو كيفية توظيف التكنولوجيا داخل المؤسسات والهيئات سواء الحكومية أو القطاع الخاص على حد سواء وتقديم الخدمات للجمهور لجعل جميع الخدمات المقدمة تتم بشكل أسهل وأسرع بما يضمن توفير الوقت والجهد في آن واحد للوصول في النهاية إلى تحسين الكفاءة التشغيلية وتحسين الخدمات المقدمة للعملاءوعلى ضوء توجهات المجلس القومي للمدفوعات الهادفة إلى تحقيق الشمول المالي مع الحكومة والتحول الرقمي للمدفوعات والمتحصلات الحكومية فقد أولت وزارة المالية اهتماما بالغًا بتطوير المنظومات الإلكترونية للوزارة وتنفيذ خطة طموحة لتفعيل الشبكة المالية للحكومة المصرية وضمان التكامل الدائم بين عناصرها الثلاثة وهما المنظومة البنكية لحساب الخزانة الموحد ومنظومة ادارة المعلومات المالية الحكوميةو مركز الدفع والتحصيل الالكتروني الحكومي.

جاء ذلك خلال فعاليات النسخة السنوية الثانية من يوم الإبداع لشمال إفريقيا في مصر تحت شعار الابتكار من أجل التحول الرقمي بشمال إفريقيا" برعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

وأوضح أنه تم تنفيذ كافة المدفوعات الحكومية بطريقة إلكترونية والتوقف عن استخدام الشيكات الورقية الحكومية والنقد خاصة بعد إقفال كافة حسابات الوحدات الحسابية بالبنك المركزي (61.000 ألف حساب ) وان الحكومة تقوم بصرف رواتب 4.5 مليون موظف عن طريق كروت البنوك. بالاضافة الي تحول جميع المتحصلات الحكومية إلى الكترونية خلال 2019. ان وزارة المالية تعطي الفرصة لجميع الشركات والجهات لطرح أفكارها ومقترحاتها لتطوير منظومة التحصيل الإلكتروني كما اشتركت في مؤتمر شركة هواوي للابتكار لعرض إنجازاتها في التحول الرقمي والاستفادة من الجديد الذى تقدمه الشركة في هذا المجال".

أضاف تشو جيبان رئيس منطقة شمال إفريقيا بشركة هواوي تكنولوجيز أن التحول الرقمي له أهمية كبيرة للتنمية الاقتصادية للدول.أن زيادة استثمارات الدولة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بنسبة 16% إلى 20% تنعكس علي زيادة الناتج المحلي الاجمالي بنسبة 1 % مشيرا الي ان مصر غنية بالمواهب ولديها اسس قوية في صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتوقع أن تصبح مصر مركزا اساسيا لمواهب الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المستقبل.

الكلمات المفتاحية

ads