القاهرة : الخميس 13 ديسمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
محافظات
الجمعة 07/ديسمبر/2018 - 03:18 م

الأهالي يروون كواليس حريق شركة بترول بالإسكندرية

الأهالي يروون كواليس
هبه عويضه
dostor.org/2426254

لحظات مروعة شهدها أهالي محافظة الإسكندرية، إثر اندلاع حريق بشركة بترول وآخر بورشة نجارة، بمشروع سيتي لايت بـ(السيوف)، حتى تمكنت الحماية المدنية من السيطرة عليه.

"الدستور" التقت أهالي المجمع السكني الذي اندلع به الحريق، وقال أحمد السيد أحد شهود العيان ويعمل في موقع سيتي لايت، إن الحريق كان في ورشة نجارة أسفل جراج كهربائي مجمع سكني، وكان نتيجة ماس كهربائي امتد إلى الأخشاب، مما أدى إلى حريق الورشة بأكملها.

وأضاف أن محاولة إطفاء الحريق ظلت لمدة ٣ساعات حتى سيطرت قوات الحماية المدنية على الحريق، وأنه لا توجد إصابات.

وقالت مها الفقى، أحد ساكني المجمع، "كنا بنموت من الخوف، ومش عارفين نطلع العربيات من الجراج".
وأضافت، انتظرنا في الشارع حتى الفجر، في هذا الطقس السيئ، إلى أن تمت السيطرة على الحريق

وقد تلقى اللواء محمد الشريف، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من العميد جمال ياسين، مدير إدارة الحماية المدنية، يفيد باشتعال النيران داخل ورشة نجارة بمنطقة السيوف شرقي الإسكندرية.

وانتقلت قوات الحماية المدنية إلى محل البلاغ، وتمت السيطرة علي الحريق دون إصابات، وتبين بالفحص أن سبب الحريق ماس كهربائي.

أخطرت النيابة العامة، وحُرر المحضر اللازم بالواقعة، وطلبت تحريات البحث الجنائي، وجارٍ العرض على النيابة العامة للتحقيق

هذا وقد نشب حريق هائل فى الساعات الأولى من صباح الخميس، بأحد التنكات المعبأة بالمواد البترولیة داخل مخازن شركة الإسكندریة للبترول، بالمنطقة الجنوبیة الواقعة بین شركتي بترومنت وایلاب بمنطقة وادى القمر.

ودفعت الحماية المدنية بأكثر من 15 سيارة إطفاء لإخماد الحريق، بالتعاون مع سيارات الشركة وشركات البترول المجاورة فى محاول لإخماد الحريق قبل إمتداده إلى التنكات المجاورة والشركات الأخرى.

كما قامت شركة أنربك بجهود كبيرة في سحب تغذية المستودع رقم 206 التابع لشركة الإسكندرية للبترول إلى أحد مستودعاتها رقم 243، وتدفع بسيارات الإطفاء حتي يتم السيطرة علي الحريق في أقل وقت ممكن.

وقال الكيميائي محمد علي حسنين، رئيس شركة انربك، إن الشركة بدأت بالفعل في سحب رصيد البنزين من التنك رقم 206 التابع لشركة الإسكندرية للبترول إلي التنك رقم 243 الخاص بشركة انربك.

وقال الكیمیائي عمرو مصطفى، رئیس شركة اموك، إنه تم الدفع بكافة سیارات الإطفاء التابعة للشركة لموقع حریق مخازن شركة الإسكندریة للبترول.

وأكد أنه تم إعلان حالة الطوارئ القصوى داخل المنطقة الجغرافیة وتشكیل غرفة عملیات للسیطرة على الحریق الواقع وسط مجمع بترول الإسكندریة، وتم إحاطة سیارات الإطفاء بالتنك المندلعة فیه النیران لاخماده، وسیتم اطفاء النیران فور تبریده.

وأوضح أنه یتابع تطورات الموقف لحظة بلحظة عن قرب خوفًا على المستودعات الكرویة التابعة لبتروجاس ولمواقع شركات البترول ومنھا اموك وایلاب وغیرھما.

ads