القاهرة : الأحد 16 ديسمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
سياسي
الجمعة 07/ديسمبر/2018 - 01:32 م

"تربية كفرالشيخ" تنظم ندوة لرعاية ذوى الاحتياجات الخاصة

صورة من الحدث
صورة من الحدث
محمد الشريف
dostor.org/2426098

نظمت كلية التربية بجامعة كفر الشيخ ندوة بعنوان " العمل التطوعي وأهميته في مجال رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة " الأسبوع الماضي، ويأتي ذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة الذي يوافق 3 ديسمبر من كل عام.

وافتتح الندوة الدكتور صبحي عبد الفتاح الكفوري عميد الكلية، وشارك بالندوة الدكتور محمود عبد العزيز طه وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور الياسر مصطفي الجندي وكيل الكلية للدارسات العليا، والدكتور علاء النجار وكيل كلية التربية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالإضافة إلى الدكتور صلاح فضل مسئول التعليم بالمجلس القومي لشئون الإعاقة وخبير جودة حياة وخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة، فضلًا عن عدد من ممثلي الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات العاملة في مجال الإعاقة.

وتهدف الندوة إلى توعيه الطلاب بأهمية العمل التطوعي ومساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة.

وحاضر الدكتور صلاح فضل خلال الندوة عن عدة محاور على رأسها، أهمية العمل التطوعي في مجال رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة، وأنواعه، ومراحل تطور رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة في مصر.

وأشار "فضل"، إلى أهمية وضرورة مشاركة الطلاب في التطوع لمساعدة ورعاية المعاقين في محيط منازلهم، او مساعدتهم من خلال العمل التطوعي في الجمعيات الأهلية العاملة في مجال رعاية ذوي الإعاقة، لاسيما وأن المرحلة الحالية تشهد اهتمام غير مسبوق بالأشخاص ذوي الإعاقة، مما يؤكد اعتراف الدولة.

وفي نهاية الندوة، كرم عميدة كلية التربية، الدكتور صلاح فضل المحاضر تقديرًا لجهوده في خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة، في ظل توجه القيادة السياسية للاهتمام بهم والعمل على تمكينهم ودمجهم في المجتمع المصري.

يذكر أن جامعة كفر الشيخ هي الجامعة الأولي على مستوى الجامعات المصرية والثانية عربيا ًو٥٢ عالميًا في تصنيف الجامعات الخضراء صديقه البيئة.

"تربية كفرالشيخ" تنظم ندوة لرعاية ذوى الاحتياجات الخاصة
"تربية كفرالشيخ" تنظم ندوة لرعاية ذوى الاحتياجات الخاصة
"تربية كفرالشيخ" تنظم ندوة لرعاية ذوى الاحتياجات الخاصة
ads