القاهرة : الأحد 16 ديسمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
محافظات
الجمعة 07/ديسمبر/2018 - 12:18 م

"القاهرة" تبدأ تنفيذ المرحلة الأولى من "شق الثعبان" بعمالة مصرية

القاهرة تبدأ تنفيذ
مصطفى عبدالله
dostor.org/2426007

بدأت الأطراف المنفذة في مشروع "شق الثعبان" بمحافظة القاهرة، الخاص بإنشاء مدينة عالمية للرخام في تنفيذ أولى المرحل الخاصة بالمخطط "شق الثعبان" والمقرر الانتهاء منها قبل منتصف العام الجاري لتحوي استثمارات تقدر بـ 18 مليار جنية.

ومن المقرر أن يكون الترفيق والتنسيق من نصيب المحافظة في المشروع التطويري المقام على مساحة 6.5 مليون متر مربع، وتضم أكثر من 1850 مصنع وورشة لتصنيع وتصدير الرخام بعدد عمالة 50 ألف عامل وفني.

وقال مصطفى زهران الرئيس التنفيذي لشق الثعبان، إن المخطط الخاص بشق الثعبان مقسم على مراحل وفق لجدول زمني.

وأكد "زهران" في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن بعد اعتماد مخطط شق الثعبان من محافظة القاهرة بدأ العد التنازلي الزمني لمخطط شق الثعبان للمرحلة الأولى.

وأشار الرئيس التنفيذي لشق الثعبان إلى أنه لاوجود لأي أيدي أجنبية في مخطط شق الثعبان والعمل فيه مصري 100%.

ووقعت محافظة القاهرة - في وقت سابق- بتوقيع بروتوكولين للتعاون جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة وإدارة الهيئة العامة للتنمية الصناعية لإنشاء شركتين مساهمتين الأولى لإنشاء مصنع لتدوير وتصنيع مخلفات الرخام، وفقا لأحدث التقنيات بالمنطقة الصناعية، والثانية لإدارة وتطوير المنطقة الصناعية بشق الثعبان، بما في ذلك، المناطق اللوجستية والميناء الجاف ومنطقة المعارض والخدمات، بما يساهم في زيادة الإنتاج والاستثمارات وزيادة الدخل القومي وتعظيم موارد الدولة.

ads