القاهرة : الأحد 24 مارس 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
رياضة
الخميس 06/ديسمبر/2018 - 05:11 م

عصام عبدالفتاح: لن نطبق «تقنية الفيديو» هذا الموسم وفقًا لتعليمات «فيفا»

عصام عبدالفتاح: لن
رامى رجب
dostor.org/2425344

مجلس «الجبلاية» يستقر على إقامة دورى القسم الثانى من 36 فريقًا
قال عصام عبدالفتاح، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، رئيس لجنة الحكام، إن الاتحاد الدولى «فيفا» ألزم الاتحادات الأهلية الراغبة فى استخدام «تقنية الفيديو»، بإجراء تدريبات عليها لمدة ٩ أشهر، قبل بدء تطبيقها بشكل رسمى، ما يعنى عدم استطاعة اتحاد الكرة تطبيق تقنية الفيديو هذا الموسم.
وأوضح «عبدالفتاح»، لـ«الدستور»، أن الـ٩ شهور التى حددها «فيفا» مقسمة على ٣ مراحل، كل منها ٣ شهور، على أن تكون الأولى للتدريب «أوف لاين»، والثانية «أون لاين»، والثالثة «عملى»، مشددًا على رغبة الاتحاد فى تطبيق التقنية لتقليل الأخطاء فى ظل هجوم بعض الأندية.
من ناحية أخرى، استقر مجلس إدارة «الجبلاية» برئاسة هانى أبوريدة، على إقامة دورى القسم الثانى من ٣٦ فريقًا بدلًا من ٤٢، مقسمة على ٣ مجموعات كل منها ١٢ فريقًا، على أن يهبط من كل مجموعة ٤ فرق، ويصعد فريقان من القسم الثالث.
ورفضت أندية الجمعية العمومية، فى وقت سابق، إقامة دورى القسم الثانى من مجموعة واحدة، ما دفع مجلس «الجبلاية» للتراجع والاستقرار على إقامة الدورى من ٣ مجموعات، مع تخفيض عدد الفرق.
وقالت مصادر داخل «الجبلاية»: إن الشركة ستحصل على حقوق بث القسم الثانى بداية من الموسم المقبل، واشترطت ألا يزيد عدد الفرق فى القسم الثانى على ٣٦ فريقًا، على أن يحصل كل منها على مليون جنيه سنويًا.

ads
ads