الخميس 18 يوليه 2019 الموافق 15 ذو القعدة 1440
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
adsads
ads
ads
ads

في ذكرى ميلادها الـ 54.. محطات إنسانية في حياة شريهان

الخميس 06/ديسمبر/2018 - 02:33 م
جريدة الدستور
إسلام جمال
طباعة
ads
تحتفل الفنانة الاستعراضيه شريهان بعيد ميلادها الرابع والخمسين، هذه الفنانة التي لُقبت بساحرة الرقص الاستعراضي وملكة الفوازير.

وحرص عدد كبير من نجوم الفن على معايدة أيقونة الفن وملكة الفوازير شريهان بمناسبة عيد ميلادها الـ 54، متمنين لها السعادة، رغم اختفائها عن الساحة لسنوات.

وفي السطور التالية ترصد "الدستور" أبرز المحطات الإنسانية لملكة الفوازير شريهان، التي تنتمي لأسرة فنية من الدرجة الأولى.

ولدت شريهان أحمد عبد الفتاح الشلقاني في 6 ديسمبر 1964، وعاشت حياتها كالفراشات كلما اقتربت من السعادة احترقت بالحزن، حيث تلقت صدمتها الأولى التي كانت زواج أمها بأبيها عرفيًا.

توفي والدها وهي لم تتخط حاجز الحادي عشر سنوات من عمرها، كما أنها دخلت في مشاكل عده بسبب الميراث وإثبات النسب مع عائلة والدها أستاذ القانون، والتي استمرت لسنوات في المحاكم، وسببت هذه القصة أزمة بين شريهان ووالدتها.

من المحطات الإنسانية الإيجابية في حياة ملكة الفوازير، عمر خورشيد عازف الجيتار الشهير الذي كان يعد بمثابة الأب والأخ لشريهان، وورثت منه عشق الفن، وساعدها في دخول التمثيل منذ طفولتها.

تعرفت شريهان، من خلال خورشيد على قامات فنية عظيمة مثل أم كلثوم التي رأت شريهان، وكانت تبلغ حوالي 8 سنوات، في زفاف خورشيد، فحملت كوكب الشرق شريهان ووضعتها على إحدى الطاولات وطلبت منها الرقص بدون موسيقى، وفي نهاية الرقصة أعجبت كوكب الشرق بموهبة شريهان وأهدتها شوكولاتة.

ومن المحطات التي لا تنسى في حياة شريهان، عندما ذهبت مع شقيقها إلى منزل عبد الحليم حافظ وقامت بتقليد الفنانين فأعجب بها حليم، وبعد عدة سنوات بدأت مشوارها السينمائي بفيلم "قطة على نار" ثم أنتجت لها والدتها فيلم "الخبز المر" عام 1982 مع فريد شوقي.

ومن الأوقات الصعبة التي مرت على حياة شريهان، هو خبر حادث السيارة الذي أودى بحياة عمر خورشيد عام 1981 لتفقد شريهان في سن السابعة عشر شقيقها الأكبر، وذلك خلال نجاحها على خشبة المسرح مع فؤاد المهندس بمسرحية "سك على بناتك".

لم تسلم شريهان، من أكثر الأمراض فتكًا بحياة الإنسان، حيث أصيبت بـ "السرطان" وابتعدت عن الفن منذ عام 2002، ولكن بقوة وعزيمة استطاعت التغلب على هذا المرض.
ads
ads
ads
ads