القاهرة : الأحد 16 ديسمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
اقتصاد
الأربعاء 05/ديسمبر/2018 - 05:57 م

باستثمارات 100 مليون دولار.. أوبر وكريم يختاران القاهرة لإطلاق خدمة "الباص"

أوبر
أوبر
طارق عتمان
dostor.org/2423977

في دلالة كبيرة علي نجاح مؤشرات النمو الاقتصادي في مصر توجه الشركات العالمية للاستثمار في القاهرة، كشفت شركتا أوبر وكريم عن خدمة جديدة "باص" يتم إطلاقها لأول مرة في العالم والتي توفر فرص لضخ استثمارات جديدة تصل حوالي 100 مليون دولار سنويًا.

وأطلقت الشركتان 8 خطوط تضم مدن القري والأحياء بالقاهرة، فهناك 4 خطوط تابعين لشركة كريم عبارة عن خطين بين مدينة أكتوبر والتحرير، وآخرين بين التجمع الخامس والمعادي، في حين أن شركة أوبر أطلقت 4 خطوط اثنين بين مدينة نصر والتحرير وآخرين بين مصر الجديدة والتحرير.

وبداية قال دارا خسروشاهى، الرئيس التنفيذي لشركة أوبر العالمية إن إطلاق أوبر باص في مصر تؤكد ثقة الشركة في السوق المصري والاستثمار في تنمية قطاع الأعمال بطرح خدمات جديدة تلبي احتياجات المصريين.

وتتميز هذه الخدمة بإمكانية حجز المشوار عبر تطبيق أوبر، وسيتم تقديم معلومات عن أقرب باص يمكن انتظاره من قبل المواطنين بهدف توفير وسائل بديلة حيث أن هناك طلب كبير علي هذه الخدمات على أن يحاسب قيمة التذكرة بعدد الكيلو مترات التي سيقطعها الراكب.

في هذا السياق، قالت هدير شلبي مدير عمليات تطبيق كريم باص إن الشركة تقدم خدماتها بالسوق المصري واستثمرت ١٠٠ مليون دولار وتم إنشاء المركز التكنولوجي الأول في إفريقيا علي غرار المركز الإقليمي بمدينة دبي لخدمة أعمال الشركة في المنطقة في دلالة علي ثقة الشركة في الاقتصاد المصري وأهمية ضخ استثمارات جديدة بالقاهرة.

وأوضحت أن الشركة لديها حوالي ١٥٠ ألف كابتن وتستهدف الوصول إلي ٢٥٠ ألف كابتن بنهاية عام ٢٠١٩، مشيرة إلى ضرورة توظيف الشباب المصري وتتوفر الخدمة بقيمة تذكرة بحوالي ٢٥ جنيها كخدمة تجريبية.

ads