القاهرة : السبت 15 ديسمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
تكنولوجيا
الأربعاء 05/ديسمبر/2018 - 08:24 ص

طائرة ركاب روسية جديدة تخضع لاختبار تحمل الضغط

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أ ش أ
dostor.org/2423010

نقل جسم طائرة الركاب الروسية "إم إس-21-300" من مطار مصنع "إركوتسك" في سيبيريا إلى مطار "جوكوفسكي" بضواحي موسكو لإجراء اختبار تحمله للضغط الزائد.

وقال ناطق باسم شركة "إركوت" المصنعة للطائرات إن الخبراء في الشركة سيقومون بالتعاون مع الخبراء في معهد "جوكوفسكي" للديناميكا الجوية بتجميع هيكل الطائرة، وسيركبون عليه أجهزة الضغط الزائد.

وقال الناطق إن اختبار تحمل جسم الطائرة يجري بغية تأكيد متانة تصميمها وقدرتها على البقاء. وأضاف أن جسم الطائرة سيتعرض خلال الاختبار لضغط زائد يحاكي 180 ألف تحليق جوي.

جدير بالذكر أن نموذجين من طائرة "إم إس-21-300" يشاركان في الوقت الحاضر في الاختبار الذي يجب أن يسفر عن حصول الطائرة على ترخيص بالتحليق.

يذكر أن "إم إس-21" تعد طائرة متوسطة المدى، ستنافس، حسب رأي الخبراء، طائرتي الركاب "بوينغ-737" و"إيرباص آ 320" في سوق الطائرات العالمية. إلا أن مواصفاتها تفوق مواصفات هاتين الطائرتين من حيث استهلاك الوقود.

وتتسع الطائرة لما بين 150 و211 راكبا، وتم تصميمها بناء على أحدث الحلول الهندسية الجوية، وزودت بأحدث المحركات وأجهزة الملاحة. ويتوقع أن تحل الطائرة الجديدة مكان طائرات الركاب من طراز "ياكوفليف" و"توبوليف" و"أنتونوف".

ads