القاهرة : الخميس 13 ديسمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
فن
الثلاثاء 04/ديسمبر/2018 - 04:18 م

مهرجان مراكش عن "ورد مسموم": فرصة لا تعوض

أحمد فوزي صالح
أحمد فوزي صالح
محمد مجدي
dostor.org/2422361

وصل أحمد فوزي صالح، مخرج فيلم "ورد مسموم"، الثلاثاء، إلى المغرب، للمشاركة في المهرجان الدولي للسينما بمراكش، حيث وصف المهرجان الفيلم بأنه "فرصة لا تعوض" ضمن جدول فعالياته، ويعرض يوم 7 ديسمبر الجاري.

وحصل "ورد مسموم" الذي حصد ثلاث جوائز في مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الأربعين، على عديد من الإشادات من النقاد والجمهور، بالإضافة للجدل الحاصل حوله، كما شهدت عروضه الجماهيرية في سينما زاوية منذ الجمعة الماضي إقبالًا كبيرًا في الحفلات الأربع التي يعرض فيها.

تدور أحداث ورد مسموم في 70 دقيقة عن الحياة اليومية التي تعيشها "تحية" عاملة النظافة التي تعيش في حي المدابغ مع أسرتها، ولا تملك شيئًا في الحياة سوى "صقر" شقيقها الذي ترفض أن يتركها ويسافر ليحسن من ظروف معيشته ظنًا منها أنه يجب عليه أن يرد الجميل ببقائه دائمًا بجوارها.

الفيلم مأخوذ عن رواية أحمد زغلول الشيطي "ورود سامة لصقر"، وهو من بطولة محمود حميدة وصفاء الطوخي وكوكي وإبراهيم النجاري، وإخراج أحمد فوزي صالح، ويهتم بالحياة اليومية للمرأة العاملة في القاهرة، دون الحديث عن المعتاد والشائع من تحرش أو فقر وظروف اجتماعية سيئة.

فاز "ورد مسموم" بجائزة أفضل فيلم في مهرجان السينما الإفريقية "طريفة" في إسبانيا، مايو الماضي، وأعلنت لجنة التحكيم في حيثياتها أن الفيلم يتمتع بنظرة تسجيلية تقترب من الواقع، حين يظهر القوة التي تبذلها امرأة مقهورة.

كما حصد جائزة خاصة من لجنة تحكيم مهرجان الفيلم الإفريقي الدولي في نيجيريا، منتصف نوفمبر الماضي.

مهرجان مراكش عن "ورد مسموم": فرصة لا تعوض
ads