رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأحد 20 سبتمبر 2020 الموافق 03 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

"القومي للسكان": 2.5 مليون مولود سنويًا في مصر

الثلاثاء 04/ديسمبر/2018 - 12:52 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث
فاتن خديوى
طباعة
قال الدكتور عمرو حسن، مقرر المجلس القومي للسكان، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، شدد أكثر من مرة على خطورة الزيادة السكانية.

وأوضح "حسن" أن هناك ٢.٥ مليون مولود سنويًا في مصر، وهو ما يوازي نصف قارة أوروبا بأكملها، ويساوي تعداد عدد سكان دولة كاملة.

وأضاف أن مشكلة مصر في معدل الزيادة السكانية والذي يصل إلى ٥ أضعاف الدول المتقدمة، لافتًا إلى أن الزيادة السكانية أخطر الحروب في مصر.

من ناحية أخرى أوضح "حسن" أن معدل الأمية بلغ ٢٦%، ووصلت نسبته بين السيدات إلى ٣١%، لافتًا إلى أن نسبة الأمية بين السيدات في محافظة بني سويف بلغت ٤٩.٨%.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي عقدها المجلس القومي للسكان لطلاب كليات الطب والصيدلة من جميع المحافظات للتوعية بالمشكلة السكانية، كيفية مواجهة المشكلة السكانية وتنظيم الأسرة.

وحضر الورشة كل من: الدكتور محي الدين عبيد نقيب صيادلة مصر ورئيس اتحاد الصيادلة العرب، والدكتورة رشا عمار مديرة مستشفى أبوالريش للأطفال وأستاذ طب الأطفال بكلية الطب جامعة القاهرة، والدكتور عمرو حسن مقرر المجلس القومي للسكان، بمشاركة الجمعية العلمية لطلاب كليات الطب المصرية ومؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة.