رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأربعاء 25 نوفمبر 2020 الموافق 10 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

وزير التربية والتعليم يفتتح المدرسة الرسمية الدولية في العبور

الإثنين 26/نوفمبر/2018 - 02:37 م
جريدة الدستور
أ ش أ
طباعة
افتتح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، اليوم الاثنين، المدرسة الرسمية الدولية بالعبور، حيث بدأت الدراسة فيها بمرحلة رياض الأطفال بمستوييها الأول والثانى.

حضر الافتتاح الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، والدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، وطه عجلان مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية.

وتفقد شوقي فصول مرحلة رياض الأطفال متحدثا مع التلاميذ والمعلمات داخل الفصل، وتفقد أيضا غرفة التربية الفنية ومنطقة الألعاب الخاصة بمرحلة رياض الأطفال، موجها بتقديم الدعم التام لهذه المدارس من كل أجهزة الوزارة للحفاظ على مستوى جودة التعليم، وتقديم خدمة تعليمية متميزة لأبنائنا الطلاب بالمدارس.

وأكد شوقى حرص الوزارة على تقديم خدمة تعليمية متميزة بمستوى عال من الجودة يضاهى ما تقدمه المدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة (دولية) وبمصروفات دراسية أقل من مثيلاتها من المدارس الدولية الخاصة.

وأشاد بآلية العمل داخل المدرسة من انضباط وتجهيزات للفصول، وتأهيل للمعلمين، مشيرا إلى أن العمل الجماعى هو وسيلة نجاح أي عمل، مثنيا على روح الإيجابية والتعاون بين جميع أعضاء المؤسسة وبين العاملين بالمدارس الرسمية الدولية وأولياء الأمور، لذا حقق إنجاز هذا النموذج الرائع فى وقت قصير وأن الهدف الأساسي والرابح الأول هو التلميذ.

وأشار شوقى إلى أنه لا بد من التدريب المستمر للعاملين بهذه المدارس لضمان الاستمرارية بنفس معايير الجودة العالمية، مؤكدا على أن أهم نقاط القوة لهذا المشروع هو الحماس الزائد عند جميع الأطراف سواء أعضاء المؤسسة أو العاملين بها وأولياء الأمور.

الكلمات المفتاحية