الخميس 22 أغسطس 2019 الموافق 21 ذو الحجة 1440
ads

ما وراء الحجاب.. طبيب نفسي يوضح دوافع قرار نوارة نجم الصعب

الأحد 25/نوفمبر/2018 - 06:52 م
جريدة الدستور
إسلام جمال
طباعة
بعد إعلان الناشطة السياسية نوارة نجم خلعها الحجاب، شُنت حرب ضروس على مواقع التواصل الاجتماعي، وسرعان ما انتهزت جماعة الإخوان الإرهابية الفرصة، ووصفتها بأبشع الصفات التي يمكن أن توصف بها أي فتاة، كما أنها لم تسلم من ألفاظهم النابية التي امتلأت بها صفحتها الرسمية على موقعي "فيسبوك" و"تويتر".

وبعد موجة عارمة من الانتقادات، قررت أخيرًا نوارة نجم أن تواجه الهجوم الحاد عليها، بالرد على ادعاءاتهم، ففي أول تغريدة لها قالت "نوارة" إنها لم تكن تنوي الرد على انتقادات الجمهور، إلا أنها ردت للدفاع عن المحجبات، وليس عن نفسها فقط، مبينة أنها توقعت أن يُقال عليها إنها "متآمرة على الإسلام"، ولكن ما أذهلها هو اتهامها بالحصول على تمويل خارجي.

أما عن الدوافع النفسية، فقد أكد الدكتور أحمد هلال، أستاذ الطب النفسي، أن قرار خلع الحجاب من القرارت التي تعبر عما بداخل شخصية الفتاة.

وأشار هلال، أن قرار خلع الحجاب من القرارت الصعبة، والتي يدخل صاحبها في نوبة كبيرة من التفكير في الشكل العام، ومدى تقبل الآخرين لشكله الجديد.

وأكد أستاذ الطب النفسي، أن قرار خلع الحجاب، من القرارت الشخصية، والتي لابد أن لا يتدخل فيها الآخرين، فهو قرار شخصي من الدرجة الأولي.
ads
ads
ads

ads