الثلاثاء 31 مارس 2020 الموافق 07 شعبان 1441

والى: نوفر 100% من احتياجات السوق بالكامل من الأمصال

فاكسيرا: الرصيد الاستراتيجى من الأمصال فى مصر يكفى عام ونصف

الثلاثاء 20/نوفمبر/2018 - 11:10 م
هبة والي
هبة والي
فاتن خديوى
طباعة
قالت الدكتورة هبة والى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأمصال واللقاحات فاكسيرا، أن الرصيد الاستراتيجي لمصر من الأمصال يكفى مصر لمدة عام ونصف وبلغ المخزون الاستراتيجى من الأمصال والطعوم مجمعة سواء كانت محلية الصنع أو مستوردة من 6 إلى 9 أشهر.

وأوضحت لـ "الدستور" أن الشركة توفر 100% من احتياجات السوق بالكامل من الأمصال ومنها العقرب والثعبان والتيتانوس وغيرها، لافتة إلى أن الشركة تعمل فى ظل توجيهات رئاسية محددة؛ لتجنب حدوث أزمات فى الأمصال واللقاحات.

وأشارت إلى أن الشركة مسئولة عن توفير لقاحات أمنة وذات جودة عالية فى السوق، حيث تمتلك فاكسيرا مجمع لثلاجات حفظ الطعوم والأمصال سواء كانت مستوردة أو محلية الصنع مراقب 24 ساعة، ويتم فيها حفظ جميع الطعوم والأمصال بعد تحليها والتأكد من فعاليتها، حيث يتم حفظها بطريقة أمنة.

وتابعت: أن الشركة أجرت اتفاقيات دولية لنقل تكنولوجيا التصنيع، وبدأنا بلقاح الكلب ولقاح الكوليرا الفموى ولقاح السحائى، وحاليًا نحن بصدد اتفاقية لضم لقاح التهاب الكبدى الوبائى بى، والتطعيم الخماسى، ولقاح شلل الأطفال بالحقن "سولك" التى بدأت وزارة الصحة إدراجه ضمن برنامج التطعيمات يوليو الماضى، لافته إلى أنه سيتم تنفيذ تلك الخطة على مدار الأربع سنوات المقبلة وانجازها سيكون بشكل تدريجى.

وأوضحت أن الشركة تستهدف التوسع فى الأسواق التصديرية، ووضعنا خطة لزيادة الأسواق التصديرية ولدينا الكوادر والطاقات الانتاجية العالية، بالإضافة إلى المزرعة التي تمتلكها فاكسيرا والتي يتم من خلالها إنتاج السموم والبلازما، فنحن منفردين على مستوى القارة الإفريقية بأكملها في إنتاج الأمصال، ولدينا خطة واعدة لزيادة التصدير والتواجد فى الأسواق الخارجية.

الكلمات المفتاحية