السبت 25 يناير 2020 الموافق 30 جمادى الأولى 1441

"الطيران الكويتى": 30 رحلة تم إلغاؤها بسبب الأمطار الغزيرة

الجمعة 16/نوفمبر/2018 - 03:01 م
الطيران الكويتي
الطيران الكويتي
أ ش أ
طباعة
أعلن نائب المدير العام للطيران المدني لشئون مطار الكويت الدولى، فهد الوقيان، أن عدد الرحلات التى تم إلغاؤها خلال فترة الأمطار التي تعرضت لها الكويت على مدى يومين، بلغ نحو 30 رحلة.

وقال الوقيان- في تصريح صحفي- إن أغلب الرحلات الملغاة تابعة لشركة الخطوط الجوية الكويتية، مشيرًا إلى أنه تمت إعادة جدولة معظم الرحلات، وستتم عودتها إلى الكويت خلال الساعات القليلة المقبلة.

وكانت الإدارة العامة للطيران المدنى الكويتى، قد أعلنت الليلة قبل الماضية، تعليق رحلات الإقلاع من مطار الكويت الدولي، وتحويل رحلات الهبوط إلى مطارات المنامة، والدمام، ودبي، نظرًا إلى تقلبات الأحوال الجوية، وكثافة الأمطار التى تؤثر على الرؤية داخل المطار.

فى السياق ذاته، أعلن الناطق الرسمى باسم لجنة الدفاع المدني الكويتية العقيد جمال الفودري، التعامل مع 6 آلاف و89 بلاغًا فعليًا خلال الـ24 ساعة الماضية، على خلفية الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها الكويت.

وقال الفودري- في تصريح صحفي- إن إحصائية البلاغات التي وردت إلى خطوط الطوارئ بالإدارة العامة المركزية للعمليات، بلغت 32 ألفًا و94 بلاغًا، في حين بلغ عدد البلاغات الفعلية 6 آلاف و89 بلاغًا.

وأوضح أن البلاغات شملت 636  بلاغًا لوزارة الصحة ممثلة بإدارة الطوارئ الطبية، وألف بلاغ للإدارة العامة للإطفاء الكويتية، و396 بلاغًا للدفاع المدنى، وألفا و225 بلاغًا للأمن العام، وألفا و593 بلاغا للنجدة، وألفا و239 بلاغا للمرور.

وبدوره، قال مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية الكويتية، عبدالعزيز القراوي، إن الأمطار التي هطلت على الكويت خلال الفترة الماضية، سجلت معدلات مرتفعة للغاية، مقارنة بالسنوات الماضية.

وأكد القراوى- في تصريح صحفي- أن الأجواء مستقرة نسبيًا، حيث بدأ التحسن الجوى فى المناطق الوسطى من الكويت، وصولًا إلى المناطق الشمالية، موضحًا أن جميع مناطق الكويت يسودها استقرار بالطقس.

وأضاف أن الأجواء معتدلة والمستقرة ستسود ابتداء من اليوم، وحتى يوم الأحد المقبل، في حين تتكون بعض السحب يوم الإثنين المقبل، لتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة تستمر إلى يوم الثلاثاء المقبل، لافتًا في الوقت نفسه إلى بدء موسم الأمطار في الكويت؛ حيث إنه من المتوقع هطول الأمطار بكميات متفاوتة وفترات متقطعة خلال الموسم الحالي.

الكلمات المفتاحية