القاهرة : الثلاثاء 22 يناير 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
اقتصاد
الخميس 15/نوفمبر/2018 - 09:13 م

أدهم: جهاز المشروعات الصغيرة دعمنى بـ500 ألف جنيه فى مصنع التغليف

أدهم: جهاز المشروعات
ياسمين محمود
dostor.org/2398077

نجح جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، فى دعم العديد من الشباب، ليصلوا بمشروعاتهم إلى مراحل التصدير، ومن بينهم المهندس أدهم عباس، الذى استطاع على مدار ٤ سنوات، تحويل مشروع تعبئة وتغليف بالإسكندرية إلى مؤسسة قادرة على التصدير.
ويقول «عباس»: «كان حلمى هو تأسيس مشروع للتعبئة والتغليف، لكن كانت هناك دائمًا عوائق أمام تحقيق هذا الحلم بسبب التمويل، لذلك قررت الاستعانة بجهاز تنمية المشروعات، لتمويل مشروعى».
ويضيف: «الجهاز وفّر لى ٥٠٠ ألف جنيه للبدء فى مشروعى، بشروط سداد خاصة (قسط كل ثلاث سنوات) بفائدة ٥٪، نظرًا لكونه مشروعًا صناعيًا، وبالفعل بدأت فى التجهيز واشتريت جميع المعدات الخاصة»، مشيرًا إلى أن دور الجهاز لم يقتصر فقط على منح الدعم المادى، بل قدّم الدعم الفنى، علاوة على ذلك قام بمتابعة المشروع لضمان نجاحه، بداية من شراء الخامات والتصنيع، حتى مرحلة تسليم المنتج للعميل، فضلًا عن المظلة الشبكية لتبادل الخبرات بين العمال والمشروعات المشابهة.
ويكمل: «مشروع التعبئة والتغليف بدأ منذ أربع سنوات، ويقع على مساحة ٦٠٠ متر مربع، وينتج شهريًا نحو ٢٠٠ ألف عبوة، وحاليًا أسعى للتوسع وإضافة المعدات الحديثة، وحلمى هو أن أؤسس أكبر قاعدة صناعية تنتج كل ما يتعلق بالتعبئة والتغليف فى مصر».

ads
ads