الخميس 22 أغسطس 2019 الموافق 21 ذو الحجة 1440
ads

التعليم: بدء تشغيل المدارس الحكومية الدولية بالمحافظات

الأحد 11/نوفمبر/2018 - 03:17 م
 الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي
أ ش أ
طباعة
وافق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على بدء تشغيل مجموعة من المدارس الحكومية الدولية، بالتعاون مع مؤسسة المدارس الدولية في مصر، بمحافظات (القاهرة، والقليوبية، والإسكندرية، والغربية، والدقهلية، وبورسعيد)، للعام الدراسي 2018- 2019.

وقال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، بوزارة التربية والتعليم، في بيان، اليوم الأحد، إن الدراسة بالمدارس الحكومية الدولية ستبدأ بمرحلة رياض الأطفال بمستوييها الأول، والثاني، موضحا أن موافقة وزير التعليم تأتي في ظل الإقبال المتزايد من أولياء الأمور على هذا النوع من التعليم، وحرص الوزارة على تقديم خدمة تعليمية متميزة بمستوى عالٍ من الجودة، يضاهي ما تقدمه المدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة (دولية)، وبمصروفات دراسية أقل من مثيلاتها من المدارس الدولية الخاصة.

وأشاد "حجازي" بجهود المؤسسة في تجهيز هذه المدارس من أجل الارتقاء بمستوى جودة التعليم وتقديم خدمة تعليمية متميزة للطلاب بالمدارس.

جدير بالذكر أن تشغيل هذه النوعية من المدارس، يأتي في إطار بروتوكول التعاون المبرم بين الوزارة ومؤسسة المدارس الدولية في مصر بتاريخ 12-9-2018 لتلبية جزء من حجم الطلب المتزايد على هذه النوعية من المدارس، وستبدأ الدراسة من مناطق (الشروق)، والقليوبية (العبور)، وبورسعيد (جنوب)، الغربية (طنطا)، والدقهلية (المنصورة)، والإسكندرية (المنتزه).
ads
ads
ads

ads