رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأربعاء 23 سبتمبر 2020 الموافق 06 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

5 طرق تجعل شخصيتك قوية أمام شريكك.. تعرفي عليها

الأحد 11/نوفمبر/2018 - 11:12 ص
جريدة الدستور
هدير القاضي
طباعة
ليس الرجل هو فقط المطالب بامتلاك شخصية قوية؛ بل المرأة يجب أن تمتلك ذات القوة في شخصيتها كي تثبت حضورها في مجتمعها الكبير، فضلًا عن أن الرجل يفضل الإرتباط بالمرأة ذات الشخصية القوية القادرة على إتخاذ قرارها بنفسها.

ويقدم "powerofpositivity "، خمسة خطوات تجعلك صاحبة شخصة قوية:

1-الكيان:
يجب على المرأة أن تحب ذاتها وتعمل على تطوير نفسها وتبني كيانها المستقل، بحيث تكون مكملة للرجل وليست تابعة له، فلا تتردد أمام شريكها في اتخاذ أي قرار.

2- التصدي للأزمات:
عليكي أن تكوني قادرة على التصدي للأزمات والوقوف في وجه المشاكل حتى وإن تطلب ذلك التمرد على العادات والتقاليد في حدود حفظ حيائك وعدم تجاوز الخطوط الحمراء.

3- القراءة:
تستطيع المرأة أن تقوي شخصيتها من خلال قراءة كتب متخصصة في مجال مواصفات ومعايير الشخصية القوية، وحضور البرامج والدورات التطويرية المختصة بإدارة المشاعر وصناعة القادة والقرار.

4-التطابق:
عند تطابق شخصية المرأة القوية مع شخصية الرجل فإنه سيعتبر شريكًا ناجحًا وزوجًا مثاليًّا؛ لأنه سيتقبلها كما هي، وسيكونا مكملان لبعضهما، أما إذا كان رجعيًّا فإنّ المرأة ذات الكيان المستقل لا تناسبه، بل تلزمه التي تعيش في الظل.

5- اللباقة:
يتمتع أصحاب الشخصية القوية بقدرتهم على الجمع بين قوة الشخصية المصحوبة باللطف الكبير والنعومة واللباقة، فالرجل يحب المرأة القوية لكنه يكره المتسلطة، بحيث تقدر على الاستماع والصمت أثناء حديث زوجها، وألا ترفع صوتها فوق صوته، وأن تبدي رأيها بطريقة لطيفة.