القاهرة : الأربعاء 19 ديسمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
لايف ستايل
الجمعة 09/نوفمبر/2018 - 04:28 م

"النيجر.. 7 أطفال لكل امرأة".. خريطة البلدان الأكثر انجابًا حول العالم

النيجر.. 7 أطفال
إسلام جمال
dostor.org/2389797

جمعت دراسة ضخمة إحصاءات عن البلدان التي تزداد فيها خصوبة النساء، واللاتي تلدن أطفالا كثر.

ويبلغ معدل المواليد في قبرص أدنى مستوياته حيث يبلغ متوسط عدد النساء في كل منها طفل واحد، فيما احتلت النيجر المرتبة الأولي بسبع أطفال لكل امرأة.

ووفقًا لموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، احتلت المملكة المتحدة والولايات المتحدة واستراليا أقل الدول خصوبة للنساء بمعدل طفلين لكل امرأة.

ويقول الخبراء إن بعض الدول تشهد طفرات في حين أن آخرين يسيرون في حالة "انهيار"، مشيرين إلى أن قلة التعليم وفرص العمل وراء زيادة المواليد.

ويرتفع عدد سكان الأرض بنحو 87 مليون شخص كل عام منذ عام 2007، ولا يولد سوى 14 في المائة من هؤلاء الناس - واحد من كل سبعة - في البلدان ذات الدخل المرتفع.

وتشكل البلدان في أفريقيا، بالإضافة إلى أفغانستان، أعلى 10 بلدان من حيث أعلى معدلات المواليد في العالم.

وذكر التقرير أنه بين عامي 1997 و2007 كان هناك زيادة قدرها 81.5 مليون شخص كل عام، في حين بين عامي 2007 و2017 سارع هذا إلى 87.2 مليون شخص في السنة.

وفي الوقت نفسه، تميل النساء في البلدان الغنية والأكثر نموا إلى أن يكون لديهن عدد أقل من الأطفال، فالأمهات في سنغافورة والنرويج وكوريا الجنوبية كلها من بين الدول التي يقل فيها متوسط معدل المواليد عن طفلين لكل امرأة.


واكد التقرير أن يعيش حوالي نصف سكان الأرض في بلدان فقط - تضم الصين والهند والولايات المتحدة وإندونيسيا وباكستان والبرازيل أكثر من 3.8 مليار شخص.

"النيجر.. 7 أطفال لكل امرأة".. خريطة البلدان الأكثر انجابًا حول العالم
ads