القاهرة : السبت 17 نوفمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
الكرازة
الجمعة 09/نوفمبر/2018 - 04:12 م

الأنبا دانيال يعلن الصلاة بشأن استقالة أسقف ملبورن

الأنبا دانيال
الأنبا دانيال
مونيكا جرجس - ماريان رسمي
dostor.org/2389778

أعلن الأنبا دانيال، أسقف ورئيس دير الأنبا شنودة بأستراليا، عن دعمه للأنبا سوريال، أسقف ملبورن، مطالبًا الشعب القبطي بالصلاة والصوم لحل أزمة استقالته.

وأضاف الأنبا دانيال، عبر صفحه التواصل الأجتماعي الفيس بوك، قائلا: لقد صدمنا عندما نسمع الاخبار عن استقالتك من وسائل الإعلام وليس لدينا أي فكرة عن مدى شعورك والضغط عليك، على الرغم من أن هناك الكثير من الأسباب لهذه الاستقالة، فإننا لا نتوق إلى معرفة ذلك في الوقت الحاضر ولكننا نشعر بالقلق الشديد بشأنك.

وأضاف الأنبا سوريال في خطاب الاستقاله المسببة، عن تولى الراهب جرجس الأنطوني لإدارة شئون الإيبارشية، لحين اختيار اسقفا بديلًا عنه من قبيل المجمع المقدس، وعن أسباب الاستقالة، أوضح أسقف ملبورن تلقيه تهديدات بالقتل، وتلقيه العديد من الإهانات وتشويهات، لافتا إلى أنه قد تم وضع كل السلطة في الكنيسة القبطية لانتخاب آخر في مكان آخر.

وتابع: "أنا أؤمن إيمانا راسخا بأن النائب الحالي، القس الأب جرجس الأنطوني سيكون قادرًا على رعاية الرعيه في سلام وفضيلة، أعتقد أن الأب جرجس هو أفضل مرشح ليحل محل أسقف هذه الإيبارشية وآمل أن تطلبوا منه الرسامة لمواصلة العمل العظيم قدما".

ads
ads
ads