القاهرة : الثلاثاء 20 نوفمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
الكرازة
الجمعة 09/نوفمبر/2018 - 03:31 م

البابا فرنسيس يستقبل بطريرك الكنيسة الآشورية

البابا فرنسيس يستقبل
مونيكا جرجس - ماريان رسمي
dostor.org/2389735

استقبل قداسة البابا فرنسيس صباح اليوم، في القصر الرسولي غبطة البطريرك مار كيوركيس الثالث بطريرك كنيسة المشرق الآشورية والوفد المرافق له.

وأوضح بابا الفاتيكان إلى أن اللقاء الأول مع غبطة البطريرك مار كيوركيس الثالث يعود إلى عامَين مضيا ليلتقيا مجددًا في 7 يوليو 2018 في مدينة باري الإيطالية بمناسبة يوم التأمل والصلاة من أجل السلام في الشرق الأوسط.

وتابع بابا الفاتيكان متحدثا عن مقاسمة الألم الكبير جراء الوضع المأساوي الذي يعيشه الكثير من الأخوة والأخوات في الشرق الأوسط، ضحايا العنف، والذين غالبا ما يضطرون إلى ترك الأرض التي عاشوا فيها منذ البداية، وقال قداسته إن هؤلاء الأشخاص يقطعون درب الصليب على خطى المسيح ويؤسسون فيما بينهم، رغم الانتماء إلى جماعات مختلفة، علاقات أخوية، ليصبحوا بالنسبة لنا شهودا للوحدة.

وتابع البابا فرنسيس في هذا السياق قائلًا لضيفه إننا سنصلي معا فيا بعد من أجل انتهاء هذا الألم الكبير طالبين من الرب عطية السلام للشرق الأوسط، خاصة للعراق وسوريا.

تحدث قداسة البابا بعد ذلك عن شكر الله على نعمة لجنة الحوار اللاهوتي بين الكنيسة الكاثوليكية وكنيسة المشرق الآشورية، وذكَّر باستقباله أعضاء هذه اللجنة قبل عام بمناسبة توقيع إعلان مشترك حول الحياة الأسرارية. ولفت إلى أن هذه اللجنة قد أثبتت أن الاختلافات العملية أو التنظيمية لا تشكل عائقًا أمام الوحدة.

ads
ads
ads