القاهرة : الجمعة 16 نوفمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
اقتصاد
الجمعة 09/نوفمبر/2018 - 03:21 م

بعثة اتحاد الصناعات تواصل فعاليات المنتدى المصرى التنزانى

الدكتور شريف الجبلي
الدكتور شريف الجبلي
هويدا سعيد
dostor.org/2389716

اجتمع وفد اتحاد الصناعات المصرية مع العديد من الجهات الحكومية التنزانية، علي مدار اليومين الماضيين، برئاسة الهيئة الوطنية للجيش التنزانى Suma JKT، والتى عرضت علي الوفد المصري العديد من الفرص الاستثمارية والتصديرية فى تنزانيا، في مقدمتها صناعة الطباعة والمنتجات الجلدية والأسمدة والكيماويات والصناعات الهندسية ومواد البناء والأدوية والحاصلات الزراعية والبلاستيك.

وقال المدير التنفيذى للهيئة جنرال Rajabu N. Mabele إنه للاستثمار مع الهيئة علي الشركات المصرية تقديم أوراقها وإرسالها إلى الهيئة، وبدورها تقوم بدراستها ودعوة الشركة للاستثمار أو التصدير إلى تنزانيا.

وانتهي الاجتماع بتوقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة وشركة بولي سيرف للأسمدة والكيماويات لإنشاء مصنع للأسمدة.

وعقد الوفد العديد من الاجتماعات مع الجهات الحكومية التنزانية، منها مصلحة الضرائب والجمارك التنزانية، بحضور ممثلى اتحاد الغرف التجارية التنزانية واتحاد القطاع الخاص، وذلك لمناقشة ومعرفة معلومات عن النظم والقوانين الاستثمارية بتنزانيا.

كما أجرى الوفد زيارة ميدانية للمنطقة الحرة الاستثمارية بتنزانيا، بحضور رئيس الهيئة، للتعرف علي أهم المميزات التي تقدمها الحكومة التنزانية إلي المستثمر الأجنبي، والنظم المختلفة للاستثمار داخل المنطقة الحرة، واختتم الوفد جولته الميدانية بزيارة مصنع لإنتاج وتعبئة الحبوب.

ads
ads
ads