القاهرة : الأربعاء 21 نوفمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
تقارير ومتابعات
الجمعة 09/نوفمبر/2018 - 02:55 م

أمطار رعدية تضرب الإسكندرية والمحافظة ترفع درجة الاستعداد القصوى

صورة من الحدث
صورة من الحدث
شيماء حمودة
dostor.org/2389680

شهدت محافظة الإسكندرية، منذ قليل، هطول أمطار غزيرة، مصاحبة برعد وبرق، على معظم أنحاء المحافظة.

وطبقا لتوقعات التنبؤ باحتمالية سقوط أمطار غزيرة على المحافظة، عقد الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، اجتماعا للتأكد من استعدادات الأجهزة المعنية للتعامل مع توقعات التنبؤ بالأمطار الحالية، وكذا مناقشة الإجراءات التي اتخذتها شركة الصرف الصحي بالتعاون والتنسيق مع رؤساء الأحياء وكافة الجهات المعنية.

جاء ذلك بحضور اللواء أحمد بسيوني سكرتير عام المحافظة، واللواء حمدي الحشاش السكرتير العام المساعد، واللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، ورؤساء الأحياء.

وكلف قنصوة شركة الصرف الصحي وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية برفع درجة الاستعداد والطواريء القصوى للتعامل مع توقعات نماذج التنبؤ بالأمطار، والمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة، ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، وتحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

وشدد قنصوة علي تواجد رؤساء الأحياء والمسئولين بشركة الصرف الصحي بالشارع، وعلي انتشار سيارات الطوارئ وتوزيع البدالات وفرق الطوارئ بجميع أنحاء المحافظة، والتركيز علي أماكن تجمع مياه الأمطار، مضيفا أننا لن نسمح بأي تقصير أو تهاون من أي جهة.

ووجه قنصوة كلامه للسكندريين بضرورة توخى الحذر واتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التي قد تنتج عن سقوط الأمطار، كما أن غرفة عمليات المحافظة منعقدة بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة، وفي حالة حدوث أي حالات طارئة يجب الاتصال علي غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة علي الخط الساخن 114 من التليفون الأرضي، أو علي أرقام (4234132 ـ 4234131 ـ 4234133 ـ 4234134 ـ 4234135 ـ 4234136).

وفيما يخص ميناء الإسكندرية، قال الدكتور رضا الغندور، المتحدث باسم ميناء الإسكندرية، إن البوغاز ما زال مفتوحا مع استمرار الحركة الطبيعية للعمل بمينائي الإسكندريه والدخيلة.

أمطار رعدية تضرب الإسكندرية والمحافظة ترفع درجة الاستعداد القصوى
أمطار رعدية تضرب الإسكندرية والمحافظة ترفع درجة الاستعداد القصوى
أمطار رعدية تضرب الإسكندرية والمحافظة ترفع درجة الاستعداد القصوى
ads
ads
ads