القاهرة : الأربعاء 21 نوفمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
مصر
الجمعة 09/نوفمبر/2018 - 02:51 م

محمود صقر: الإقبال الكثيف على معرض القاهرة للابتكار يؤكد تشجيع الدولة للمبتكرين

الدكتور محمود صقر،
الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا
أ ش أ
dostor.org/2389668

قال الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، إن الابتكارات والاختراعات المعروضة في معرض القاهرة الدولي الخامس للابتكار، المقام حاليا تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والبالغ عددها أكثر من 600 ابتكار، تعكس رد فعل، تشجيع الدولة للمبتكرين وتحفيز ثقافة البحث والتطوير الهادفة إلى اكتشاف النابغين منهم في جميع الفئات العمرية.

وأضاف "صقر"- في تصريح، اليوم الجمعة - أن المعرض شهد إقبالا كبيرا من العارضين والجمهور، حيث يفتح المعرض- الذي تنظمه الأكاديمية كل عام- آفاقا جديدة أمام المخترعين والمبتكرين؛ لتسويق اختراعاتهم وابتكاراتهم بطريقة فاعلة واحترافية ومباشرة.

وأوضح أنه سيتم، في وقت لاحق مساء اليوم،في حفل ختام المعرض إعلان الجوائز، وهي 5 منح احتضان بقيمة مليون جنيه مقدمة من الأكاديمية، و5 منح سفر للمشاركة في معرض جنيف الدولي للابتكار، إلى جانب منحتين سفر للمشاركة في منتدى العلوم الأسيوي، و3 جوائز مالية من جمعية تحفيز العلوم اليابانية.

وأشار رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا إلى أنه سيتم أيضا دعم 3 مشروعات فائزة من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى منح ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية من أكاديمية البحث العلمي والمنظمة الدولية للملكية الفكرية.

وأوضح أنه سيتم في حفل الختام إعلان عاصمة الابتكار هذا العام، بهدف إلقاء الضوء على أهمية العلوم والتكنولوجيا في محافظات مصر وتماشيًا مع خطة الدولة 2030، مشيرا إلى أن مؤشر عاصمة الابتكار هو مؤشر مركب يعتمد على 3 مؤشرات فرعية أساسية، وهي مؤشر خلق التكنولوجيا، ومؤشر مدى انتشار الابتكارات في الصناعة، ومؤشر المهارات الأكاديمية، أخذا في الاعتبار توزيع السكان في المحافظات.

وكان الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، افتتحوا أمس الخميس، معرض القاهرة الدولي الخامس للابتكار، والمقام على مدار يومين، بأرض المعارض في مدينة نصر.

ads
ads
ads