الإثنين 06 أبريل 2020 الموافق 13 شعبان 1441

وزير التعليم العالى يقرر إغلاق كيانات وهمية تعمل دون ترخيص

الجمعة 09/نوفمبر/2018 - 02:43 م
الدكتور خالد عبد
الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي
أ ش أ
طباعة
أصدر الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارًا وزاريًا بغلق الأكاديمية المصرية الأمريكية ومقرها شارع إسماعيل وهبة في الحي العاشر بمدينة نصر في محافظة القاهرة، لمزاولتها أنشطة تعليمية بالإعلان عن الدراسة بأقسام (سياحة وفنادق – نظم معلومات – إدارة أعمال – صحافة وإعلام – تكنولوجيا البترول – المساحة والخرائط) دون الحصول على تراخيص بذلك من وزارة التعليم العالي.

وذكرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي- في بيان، اليوم الجمعة - أن الوزير أصدر قرارًا وزاريًا بغلق مركز عين شمس للدراسات التكنولوجية المتخصصة ومقره (57 ش ماهر بدوي من جسر السويس – ميدان ألف مسكن – عين شمس – محافظة القاهرة)، وذلك بعد أن تأكدت لجنة الضبطية القضائية من مزاولتها أنشطة تعليمية بالمخالفة للقانون والإعلان عن الدراسة بأقسام (سياحة وفنادق – صحافة وإعلام – المساحة والخرائط – حاسب آلي) دون الحصول على تراخيص بذلك من وزارة التعليم العالي.

ووجه "عبدالغفار" بتكثيف جهود لجنة الضبطية القضائية، خلال الفترة المقبلة، وملاحقة الكيانات والمؤسسات التعليمية الوهمية، حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمان عدم التلاعب بهم.

وتهيب الوزارة، مجددًا بأبنائها الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهمية والالتزام بما هو موجود على موقع وزارة التعليم العالي من جامعات ومعاهد خاصة، حتى لا يقعوا فريسة لهذه الكيانات الوهمية.

كما تهيب الوزارة بوكالات الإعلان ووسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والإلكترونية، عدم نشر إعلانات لأي معاهد أو كليات أو أكاديميات خاصة قبل الرجوع لقطاع التعليم بالوزارة للتأكد من وجود رخصة رسمية للعمل.

الكلمات المفتاحية