القاهرة : السبت 17 نوفمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
سياسي
الجمعة 09/نوفمبر/2018 - 02:33 م

جلسات برلمانية بحضور "الوزراء" لمناقشة تطوير الأداء الأسبوع المقبل

جلسات برلمانية بحضور
محمد جعفر
dostor.org/2389643

يحضر عدد من وزراء من الحكومة، أبرزهم الاستثمار وقطاع الأعمال والصناعة، جلسات لجان البرلمان النوعية المقررة خلال الأسبوع الجارى، لمناقشة عدد من مشروعات القوانين وعرض خطط تطوير الأداء، بجانب الرد على طلبات الإحاطة المقدمة من النواب.

كما تستقبل لجنة العلاقات الخارجية وفدًا برلمانيًا من البرلمان الألمانى برئاسة رئيسة لجنة حقوق الإنسان، فيما يعرض محافظ الإسكندرية، خطة الاستعداد للسيول فى المحافظة.

وتعرض وزيرة الاستثمار الدكتورة سحر نصر، على اللجنة الاقتصادية، فى جلستها اليوم خطة عمل وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، في ضوء برنامج الحكومة، كما تحضر مناقشات اللجنة بشأن إنشاء مكتب محلى واحد للوكالة الألمانية للتعاون الدولى ومكتب محلي واحد لبنك التعمير الألمانى فى القاهرة، كما يحضر وزير الصناعة اجتماع اللجنة الإثنين المقبل، لعرض خطته ومناقشة بعض القرارات الأخيرة.

فيا يحضر الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، غدًا، اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، لعرض خطة عمل وزارة التموين والتجارة الداخلية، في ضوء برنامج الحكومة، ومناقشة طلبات النواب فيما يخص الدعم النقدي وخطة الوزارة في تطبيقه، وحقيقة الزيادة المرتقبة في أسعار رغيف الخبز.

وتلتقي لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، اللواء محمد الكشكي، مساعد وزير الدفاع للعلاقات الخارجية، لبحث عدد من الملفات والقضايا، كما تلتقي السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، للتشاور والتنسيق بين اللجنة والوزارة خلال دور الانعقاد الحالي.

كما تلتقي اللجنة، الثلاثاء، جيدي يينسن، رئيسة لجنة حقوق الإنسان والمساعدات الإنسانية بالبرلمان الاتحادي الألماني "البوندستاج"، والوفد البرلماني المرافق لها، لمناقشة عدد من الملفات والقضايا المشتركة.

وتستمع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، لوزيرة التخطيط الدكتورة هالة حلمي السعيد، بشأن برنامج الوزارة في مجالات الإصلاح الإداري والتدريب على مستوى الجهاز الإدارى للدولة، وكذلك إيضاح خطتها للتعامل مع آثار تطبيق قانون رقم 81 لسنة 2016 بإصدار قانون الخدمة المدنية خاصة فيما يتعلق بالتسويات، وصرف بدل الإجازات، كما تناقش اللجنة أزمة المادة 74 التى أدت إلى تجميد الحوافز والبدلات، وفيما اتضح من تعارض بعض مواد اللائحة التنفيذية مع بعض أحكامه.

فيما تستدعي اللجنة محمد سعفان، وزير القوى العاملة، الأحد المقبل، لعرض خطط الوزارة بشأن التشغيل والتدريب وما يصدر عن الوزارة من بيانات وخاصة نشرات التشغيل، ومعدلات البطالة، وفرص العمل المتاحة، واحتياجات سوق العمل المصرى، وكذلك توضيح أبعاد المشكلات والثغرات التي واجهت العمال أثناء إجراء الانتخابات النقابية والمناقشة حول اللائحة الداخلية للقانون رقم 213 لسنة 2017 بإصدار قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم النقابي.

ويحضر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، واللواء يسرى هيبة، رئيس هيئة الأبنية التعليمية، ونيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، السبت المقبل، اجتماع لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، لمناقشة ما قدمته الوزارة في الفترة السابقة لدعم قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة وخطتها للمرحلة المقبلة.

واستدعت لجنة الاتصالات بمجلس النواب، عصام الصغير، رئيس الهيئة القومية للبريد المصري، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة، بشأن مكاتب البريد في المحافظات، والمشروعات الجديدة التي يطالب بها النواب.

وكذلك استدعت لجنة الصناعة المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، للرد على طلبات الإحاطة التي انتقدت ضبطية جهاز حماية المنافسة على المجلس التصديرى، والاستماع إلى رؤية واستراتيجية وزارة التجارة والصناعة حول تطوير الصناعة المصرية والمساهمة الفعالة فى الناتج القومى لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

وتستمع اللجنة، الاثنين المقبل، لوزير قطاع الأعمال هشام توفيق، بشأن رؤية واستراتيجية وزارة قطاع الأعمال العام بشأن تطوير الشركات القابضة والتابعة لقطاع الأعمال العام.

كما تبحث اللجنة وضع شركات قطاع الأعمال وخطة تطويرها وملف الطروحات في البورصة.

ويستعرض اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أمام لجنة المشروعات، الأحد، ما قدمته وزارة التنمية المحلية في الفترة السابقة لدعم قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة، وخطتها للمرحلة المقبلة بحضور نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وتناقش لجنة الزراعة الوزير، في طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، بشأن تضرر زراعى الطماطم بمحافظات البحيرة، بسبب فساد التقاوي من صنف (023) المستوردة من قبل شركة جعارة لاستيراد وتجارة البذور، مما أدى إلى تلف محاصيلهم وتحملهم لخسائر مالية جسيمة، والإجراءات التي اتخذتها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لمكافحة مرضى تجعد الأوراق الفيروسى والذبابة البيضاء اللذين يصيبان محصول الطماطم.

ويحضر محافظ الإسكندرية، اجتماع لجنة الإدارة المحلية يوم الثلاثاء، لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة بشأن خطة محافظة الإسكندرية في التعامل مع المنازل الآيلة للسقوط، وتدبير الموارد المالية لإنهاء المشروعات القومية الجاري تنفيذها بالمحافظة، بجانب الإجراءات التي اتخذتها محافظة الإسكندرية، استعدادًا للموسم الشتوي.

ads
ads
ads