القاهرة : الجمعة 16 نوفمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
الكرازة
الجمعة 09/نوفمبر/2018 - 11:50 ص

مطرانية مغاغة تحذر من وقفات احتجاجية أمام دير الأنبا صموئيل

دير الأنبا صموئيل
دير الأنبا صموئيل
ماريان رسمى_مونيكا جرجس
dostor.org/2389406

حذرت مطرانية مغاغة والعدوة للأقباط الأرثوذكس بمغاغة، من إقامة وقفة إحتجاجية من قبل الأقباط بالمنطقة، عقب علمها بأن هناك تحركا من أمام المطرانية في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الجمعة 9 نوفمبر، تجاه مدق دير الأنبا صموئيل لعمل وقفة هناك.
وأوضحت المطرانية من خلال بيانها الصادر، والذى أعلن عنه القمص أغاثون طلعت وكيل المطرانية، أنه ليس للمطرانية علم ولا علاقة بهذا التحرك ولا هذه الوقفة.
كما حذرت المطرانية من التوجه إلى مكان الحادث لحين استقرار الأوضاع الأمنية هناك، ولحين الانتهاء من رصف وإنارة الطريق وتقوية شبكة المحمول وتركيب الكاميرات وحرصًعلى سلامة الجميع.
وواصل الأنبا مكاريوس الأسقف العام للمنيا وأبوقرقاص، إفتقاده الرعوى لمصابين الحادث الأرهابي الذي وقع بدير الأنبا صموئيل المعترف بجبل قلمون، بالمنيا الجمعة الماضية، والذى أسفر عن استشهاد 7 أفراد وأصابة أكثر من 11 فردا، خلال العودة من دير الأنبا صموئيل المعترف بالمنيا.
وحرص على على السفر إلى القاهرة، لمتابعة الحالة الصحية لأبنائه المصابين بمستشفى الشيخ زايد بأكتوبر، حتى اطمأن أن الحالة العامة لجميع المصابين أصبحت مستقرة، وفي تقدم دائم يوم بعد يوم، وتعد الزيارة الرعوية للأنبا مكاريوس للمصابين هى الثانية من نوعها خلال هذا الأسبوع.
وعقب عودة الأنبا مكاريوس من زيارته الرعوية للمصابين، ترأس اللقاء الأسبوعي لأهالى إيبارشية المنيا وأبوقرقاص، والذى أنعقد أول أمس الخميس، بكنيسة الأنبا أنطونيوس بالمنيا.
وقام الأنبا مكاريوس للمرة الثانية على التوالى على مدار هذا الأسبوع، بعمل وقفة صلاة خاصة بالكنيسة ذاتها، من أجل شهداء دير القديس صموئيل المعترف بجبل قلمون، والمصابين وأسرهم، إثر الهجوم الإرهابي الذي وقع الجمعة الماضية.

ads
ads
ads