القاهرة : الجمعة 16 نوفمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
الكابتن
الجمعة 09/نوفمبر/2018 - 06:25 ص

ألونسو يرى أن البرازيل فرصته الأخيرة للحصول على نقاط فى فورمولا 1

أرشيفية
أرشيفية
وكالات
dostor.org/2389295

يعتقد فرناندو ألونسو بطل العالم مرتين، أن سباق جائزة البرازيل الكبرى يوم الأحد سيكون فرصته الأخيرة الحقيقية للحصول على نقاط، قبل مغادرة بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بنهاية الشهر الحالي، بحسب رويترز.

وأبلغ سائق مكلارين الصحفيين "أعتقد أن الأمور ستكون بخير الحلبة بالتأكيد أفضل من أبوظبي، لذا لو أردنا الحصول على نقاط فأعتقد أن هذه هي فرصتنا الطقس لن يكون مستقرا السبت والأحد، لذا ربما هذا يمنحنا بعض الاحتمالات. أنا متفائل".

وحسم السائق الإسباني البالغ عمره 37 عاما اللقب في 2005 و2006 مع رينو في حلبة انترلاجوس، والتي منحته على مدار السنوات العديد من الذكريات لكن بدون أي انتصار.

ويتضمن هذا جلوسه للاستمتاع بالشمس بعد انسحابه مع مكلارين من سباق 2015، بعد مشكلة في محرك هوندا الذي كان يستخدمه الفريق في ذلك الوقت.

وأيضا المزحة مع جنسون باتون زميله في ذلك الوقت، عندما صعدا على منصة التتويج ليتذكرا هذا الشعور بعد العديد من المشاكل في محركات هوندا في الموسم ذاته.

ولم يصعد ألونسو على منصة التتويج منذ أن كان مع فيراري في 2014، ولم يحصل سوى على القليل من النقاط بعد انضمامه إلى مكلارين في 2015 في بداية الشراكة الفاشلة مع هوندا.

لكن العام الحالي مع محركات رينو كانت الأمور أفضل، ويحتل ألونسو المركز العاشر في البطولة وحصد 50 من أصل 62 نقطة حصل عليها مكلارين.

وأعلن السائق الفائز بسباق موناكو مرتين ولومان 24 ساعة في أغسطس رحيله عن فورمولا 1 دون غلق الباب أمام العودة مرة أخرى.

وقال في ذلك الحين إنه سيشارك في السباقات بالتزام وحماس أكبر من أي وقت مضى.

وأجاب ألونسو الفائز في 32 سباقا والحاصل على 1899 نقطة على مدار 17 موسما عند سؤاله عن آخر سباقين "احسب كل دقيقة وأحاول الاستمتاع بكل ثانية إنهما آخر سباقين في الموسم. بالتأكيد أريد القيام بعمل جيد يوم الأحد وهو السبب الرئيسي وراء وجودي هنا لكن سأحاول الاستمتاع بنهاية الأسبوع".

ومن المتوقع أن يحول ألونسو، المنافس مع تويوتا في بطولة العالم للتحمل، والتي تنتهي بسباق لومان في يونيو المقبل، تركيزه ما بعد فورمولا 1 إلى سباق إنديانابوليس 500 وإكمال ما يطلق عليه "التاج الثلاثي لسباقات المحركات".

ads
ads
ads