القاهرة : السبت 17 نوفمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
الصحة
الخميس 08/نوفمبر/2018 - 07:25 م

طرق تفادى وعلاج تساقط الشعر

أرشيفية
أرشيفية
dostor.org/2389021

ينبغى على كل من يعانى من مشاكل تساقط الشعر أو إحتمالية الأصابه به المتابعة المستمرة لحالة ودرجة التساقط والعمل على معالجتها من أجل تفادى الأصابه بالصلع على المدى القريب.

بعض النصائح من أجل تفادى التعرض لتساقط الشعر والصلع المبكر

 

كلما أبعدنا الشعر عن الحرارة التى يتعرض لها، كلما أصبح أكثر صحة. حيث تؤثر الحرارة المرتفعة على فروة الرأس مما يؤدى الى الأصابة بتساقط الشعر.

ينبغى الحرص على الأبتعاد عن غسول الشعر الذى يحتوى على مادة الكبريت، كذلك ينبغى الحرص على عدم إستخدام غسول الشعر ذو اللون الشفاف، حيث أنه يضر الشعر ويعمل على تقصفه.

ينبغى الأبتعاد عن ربطات الشعر التى يمكن أن تؤذى الشعر، مثل ذيل الحصان، والضفيرة والكعكة وغيرها من ربطات الشعر التى تجعل الشعر مشدود على نحو كبير، مما يؤدى الى خسارة الشعر بالمنطقة المشدودة مثلما هو الحال لدى الأفريقيين الذين يعرفون بربطات الشعر المشدودة والتى تتسبب فى تلاشى الشعر بالمنطقة المشدودة حتى ينعدم.

 ينبغى الأبتعاد عن صبغات الشعر ومثبتات الشعر، حيث أن لها تأثير كبير على تساقط الشعر.

 

هناك عدة طرق من أجل الحفاظ على الشعر وتفادى تساقطه، والتى من بينها:

بلازما الشعر

ويتم الحصول على بلازما الشعرمن خلال أخذ عينة من دم المريض ووضعها داخل جهاز الطرد المركزى ليتم فصل مادة البلازما عن الدم، من ثم يتم حقنها بفروة الرأس عن طريق إبر خاصة. لا تتوقف فوائد بلازما الشعر فقط على منع تساقط الشعر، بل أنها تعمل على تحفيظ مادة التيلوجين من أجل نمو البصيلات الضعيفة بالرأس.

الميزوثربى

يستخدم الميزوثربى فى علاج تساقط الشعر، وتحسين نوعية الشعر الموجود، وتنشيط بصيلات الشعر الخاملة.يتم حقن جرعات صغيرة من العلاج داخل الجلد عن طريق إبر خاصة. يوصى تطبيق الميزوثيرابي فترات متفاوتة يحددها الطبيب الخاص.ويعتبر هذا الأسلوب الأكثر فاعلية فى علاج تساقط الشعر مقارنة بغيره من العلاجات.

ads
ads
ads