القاهرة : الأربعاء 14 نوفمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
حوادث
الخميس 08/نوفمبر/2018 - 06:55 م

المحامي العام لنيابات المنيا يواصل السماع لشهود حادث دير الأنبا صموئيل

المحامي العام لنيابات
المنيا نجلاء فتحي
dostor.org/2388991

تواصل نيابة المنيا الكلية برئاسة المستشار أسامة عبد المنعم المحامي العام لنيابات المنيا، تحقيقاتها الموسعة في حادث دير الأنبا صموئيل الإرهابي الذي أدى لوقوع ضحايا ومصابين. 

حيث استمعت النيابة إلى أقوال بعض المصابين في الحادث واستدعت النيابة سائق أتوبيس سوهاج الذي نجا بحافلته ومستقليها من الحادث الإرهابي كشهود على الواقعة. 

وأكد بعض الشهود على أن عددا من الإرهابيين 4 أشخاص يرتدون الزي المموه ذو اللون الأسود كانوا يستقلون سيارة دفع رباعي يحملون أسلحة نارية حديثة هم من أطلقوا الرصاص على السيارة الميكروباص التي كانت تقل عددا من الزوار الأقباط في طريق عودتهم إلى مدينة المنيا بعد انتهائهم من زيارة دير الأنبا صموئيل، بينما تمكن سائق الأتوبيس الذي كان يقل 3 أسر قادمين من محافظة سوهاج من النجاة من الحادث بعدما تمكن من الفرار من ملاحقة الإرهابيين. 

في السياق ذاته؛ مازالت أجهزة الأمن بالمنيا وقيادات وزارة الداخلية تضييق الخناق على الخلايا بملاحقتهم في الصحراء وإجراء عمليات تمشيط مستمرة منذ وقوع الحادث وحتى الآن .

يذكر أن محافظة المنيا شهدت وقوع حادث إرهابي راح ضحيته 8 شهداء وأصيب 13 آخرون جميعهم من عائلة واحدة كانوا في طريق عودتهم من زيارة دير الأنبا صموئيل بالطريق الصحراوي الغربي لمركز العدوة شمال محافظة المنيا، استهدفهم مجموعة مسلحين من الإرهابيين بينما نجا أتوبيس قادم من سوهاج يقل عددا من الأقباط كانوا في طريق عودتهم أيضا من زيارة الدير.

ads