القاهرة : الجمعة 16 نوفمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
محافظات
الخميس 08/نوفمبر/2018 - 09:30 م

طبيب يرفض استقبال المنتقبات لأسباب "أمنية وشخصية".. والنقابة: "هو حر"

طبيب يرفض استقبال
هدي الأمير
dostor.org/2388875

تداول عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إعلان من داخل أحد العيادات الخاصة لأطباء النساء والتوليد بالأقصر، يعلن من خلاله رفضه استقبال أية حالات لسيدات منتقبات كنوع من دعم مشروع القانون الذي تقدمت به النائبة غادة عجمي الذي يهدف إلى "حظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة".

حمل الإعلان المتداول عبارة "يعتذر الطبيب عن أي كشف لأي سيدة ترتدي النقاب لأسباب طبية وعملية وأمنية واجتماعية ونفسية وشخصية"، وهذا ما أعتبره الدكتور أحمد حمزة نقيب أطباء الأقصر أمرا لا يمكن مناقشته من جانب النقابة أو مراجعة الطبيب فيه نظرا لكونه حرية شخصية للطبيب.

أما هباء الشاذلي، صاحب شركة للسياحة في الأقصر فقد أعلنت رفضها للقانون، لكن عبر طريقته الخاصة ليقوم بمنح خصم ونقاب هدية لكل معتمرة من أهالي الأقصر.

وقال إن مبادرته حول تقديم تخفيض بأسعار رحلات العمرة للسيدات المنتقبات تأتي من منطلق مساندتهم والعمل على منحهن كامل حريتهن الشخصية التي كفلها لهن القانون والدستور المصري.

ولفت إلي أن، المجتمع الصعيدي يعد من المجتمعات المتحفظة التي لا زالت تحافظ علي الكثير من عاداتها وتقاليدها خاصة فيما يتعلق بالأمور التي تتصل بسيدات هذا المجتمع.

طبيب يرفض استقبال المنتقبات لأسباب "أمنية وشخصية".. والنقابة: "هو حر"
ads
ads
ads