رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 26 يناير 2021 الموافق 13 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

خالد النبوي يقود حملة الهلال الأحمر للتبرع بالدم

الثلاثاء 06/نوفمبر/2018 - 06:23 م
 الفنان خالد النبوي
الفنان خالد النبوي
أ ش أ
طباعة
قاد الفنان خالد النبوي، سفير بنوك الدم بالهلال الأحمر المصري، اليوم، حملة "الناس لبعضيها" للتبرع بالدم لصالح الهلال الأحمر، من مقر أكاديمية الفنون، بحضور نقيب المهن التمثيلية وعميد الأكاديمية الدكتور أشرف زكي، والأمين العام للهلال الأحمر المصري الدكتورة مؤمنة كامل، ومستشار الأمين العام لشئون بنوك الدم الدكتور إيهاب سراح، والعديد من الشخصيات العامة والأساتذة بالمعاهد المختلفة بالأكاديمية، ومتطوعي الهلال الأحمر المصري.

ويعد ذلك استكمالا لحملة كبيرة للتبرع بالدم في كل محافظات مصر، سينتقل فيها الفنان خالد النبوي للمحافظات خاصة صعيد مصر، وكذلك الجامعات المختلفة والتجمعات الشبابية للتوعية والدعوة للتبرع بالدم، بهدف توفيره للمرضى خاصة غير القادرين.

من جانبها، أكدت الدكتورة مؤمنة كامل، أن الهلال الأحمر يقوم بالعديد من الأنشطة والبرامج التي تصب في حملة الهلال تحت عنوان "الناس لبعضيها"، موجهة الشكر للفنان خالد النبوي على مشاركته في الحملة باعتباره سفيرا للهلال الأحمر المصري في مختلف أنشطة الهلال.

وأوضحت أنه يتم تسليم كل متبرع بالدم كوبون يمكّنه من الحصول على الدم له أو لأي شخص من أقاربه من الدرجة الأولى في حال الاحتياج للدم.

من جهته، وجه الدكتور أشرف زكي رسالة للشعب للمصري والطلاب بالجامعات بانتهاج العمل التطوعي، وبث رسالة حول أهمية التبرع بالدم لصالح الهلال المصري؛ لمساعدة المرضى المحتاجين للدم.

بدوره، دعا الفنان خالد النبوي الحضور لأن يكونوا سفراء للعطاء والمحبة للوطن والتبرع من أجل مساعدة الآخرين، لافتا إلى أنه اختار أكاديمية الفنون كبداية لحملته لأنها أول بيت تعلم فيه، وأن أكاديمية الفنون هي مصنع فناني مصر، وأنها أول مكان لاستغلال الحرية، وبالتالي يجب أن يكون شبابها قدوة للتبرع.

وحرص الفنان خالد النبوي على التواجد وسط المتبرعين بالدم من أبناء الأكاديمية، لافتا إلى أنه تبرع بالدم يوم 20 أكتوبر الماضي خلال انطلاق الحملة بمقر بنك الدم الرئيسي التابع للهلال، ﻭأنه رغم رغبته في التبرع مرة ثانية اليوم بمقر أكاديمية، إلا أن الأطباء في الهلال الأحمر أكدوا له ضرورة مرور 3 أشهر على التبرع.

وتوجه الفنان خالد النبوي بالشكر للدكتورة مؤمنة كامل على إطلاق مبادرة بخصم 20% لأي متبرع يقوم بإجراء تحاليل من عدة معامل، مؤكدا أن هذا يؤكد العطاء وفعل الخير.