القاهرة : السبت 15 ديسمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
لايف ستايل
الثلاثاء 06/نوفمبر/2018 - 05:47 م

طرق جديدة لعلاج السمنة خلال مؤتمر الجمعية المصرية للجراحات

طرق جديدة لعلاج السمنة
أ ش أ
dostor.org/2386526

افتتحت الجمعية المصرية لجراحات السمنة المفرطة مؤتمرها السنوي الـ 14، اليوم الثلاثاء، المقام تحت رعاية وزارة الصحة والسكان، وكلية طب جامعة عين شمس.

وأعلن المشاركون في المؤتمر خلال جلسة "الإجراءات الجديدة لجراحات السمنة ما لها وما عليها" عن عملية جديدة لتقليص حجم المعدة لإنقاص الوزن "كشكشة المعدة" تعتمد على إدخال منظار من الفم لأول مرة تجنبا للجراحة، وطريقة أخرى لجراحات السمنة المفرطة بالمنظار عن طريق "كليب" المعدة وأنهما في طور التجارب.

وأوضح الدكتور خالد جودت أستاذ جراحة السمنة المفرطة بكلية طب عين شمس رئيس المؤتمر، أن المؤتمر هذا العام يضم 40 متحدثا من أوروبا، الولايات المتحدة، الهند، الصين، تايلاند، الإمارات، الكويت، السعودية، سلطنة عمان، الأردن، لبنان، إيطاليا، النمسا، إنجلترا، إسبانيا، فرنسا.

وأشار إلى أن المؤتمر يناقش هذا العام أكثر من 180 بحثا، لافتا إلى عقد جلستين إحداهما يتم من خلالها إجراء مناظرة بين أفضل الأطباء حول أفضل طرق علاج السمنة المفرطة.

من جانبه، أكد الدكتور محمود المتيني عميد طب عين شمس، أهمية جراحات السمنة ودورها في علاج المرضى المصابين بها، مشيرا إلى أن كلية الطب افتتحت قسما لجراحات السمنة، للمساهمة في إجراء تلك العمليات بتكلفة منخفضة ونجح القسم في إجراء آلاف العمليات بنسب نجاح عالية.

وتحدث عدد من الأطباء العالميين - خلال المؤتمر - عن عمليات خاصة لتقليص حجم المعدة وإنقاص الوزن وتحقيقها لنجاحات مع المرضى المصابين بالسمنة.

ads