القاهرة : الجمعة 16 نوفمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
تقارير ومتابعات
الإثنين 05/نوفمبر/2018 - 06:00 م

صانعة تمثال محمد صلاح البرونزي: مش راضية عنه وردود الأفعال أضحكتني

صانعة تمثال محمد
هاجر رضا
dostor.org/2385253

دائمًا ما يكون محمد صلاح، لاعب منتخب مصر وجناح ليفربول الإنجليزي، مصدر الإلهام لدي جموع عاشقيه، الساعين دائمًا لتخليده ووضع أسمه كتميمة ورمز للنجاح، وهذا ما حدث مع "مي عبد الله"، فتاة في العقد الثاني من عمرها، حاصلة على ليسانس فنون جميلة من جامعة المنيا، وصانعة التمثال البرونزي لفخر العرب محمد صلاح، الذي وضع بمنتدى شباب العالم.

أثار تمثال "مو" صلاح ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إذ أعرب رواده عن اعترضهم على وضع محمد صلاح بهذا الشكل النهائي الذي ظهر عليه التمثال من خلال الصور التي تم تداولها.

وقالت مي عبد الله، صاحبة تمثال صلاح، إنَّها لم تفكر من البداية في اصطحاب التمثال معها لمدينة شرم الشيخ ليظهر في افتتاح منتدى شباب العالم 2018، وإنما لحب الناس واتخاذ "صلاح" قدوة لهم ولتحقيق أهدافهم.

وتابعت عبد الله لـ"الدستور" قائلًة: "لما قررت أشارك في المنتدى طلبوا مني أجيب التمثال والحمد لله كنت مخلصة فيه كتير، وكمان أدوني فلوس عشان أغير لونه من الأبيض للذهبي، وتغيير اللون هو السبب في إنه يطلع شكله كده؛ لأن الشغل فيه تفاصيل كتير لما بيتلعب فيه بأكتر من أيد بيبوظ".

وأضافت الفتاة العشرينيات المعروفة بـ" نحاتة المنيا": "أنا مش راضية عن التمثال في شكله الحالي، بس مش زعلانة برضو؛ لأني بتعلم من أخطائي وبيعلمني أفضل محافظة على تمثالي إنه ميتغيرش فيه، لأن اللون الأبيض ده الجبس، ومنظمين المنتدى كانوا عايزينه ذهبي عشان كده اتغير وبقى نحاس وبالتالي اختفت فيه تفاصيل كتيرة".

وتطرقت للحديث عن ردود الأفعال بالمنتدى، مؤكدًة أن التمثال نال الكثير من الإعجاب، منوهًة إلى أنه لم يفتتح من قِبل رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي حتى الآن، وأما عن ردود الأفعال عبر "السوشيال ميديا" فقد أكدت مي أنها تضحك كثيرًا ولا تنزعج منهم، على العكس فهي تحتفظ ببعض "الكوميكس".

واختارت عبد الله حركة فخر العرب الشهيرة عقب إحرازه هدف في المباريات التي يشارك بها، وهو يحتفل بفتح ذراعيه للجمهور، وقالت عن ذلك "هذه الحركة الأشهر له والمميزة لذلك وجدتها لقطة مميزة وجيدة أن يتم تنفيذها"، موجهة الشكر لـ" السيسي" قائلًة: "أنا بشكر الرئيس على دعمه الشباب وحرصه على تقديم دورة أخرى للمنتدى في شرم الشيخ".

ولم يكن منتدى شباب العالم في نسخته الثانية هي المرة الأولى التي تشارك فيه نحاتة المنيا؛ بل كانت قد شاركت في النسخة الأولى من منتدى شباب العالم، بتمثال من البرونز على هيئة هرم كرمز من رموز الحضارة المصرية، يحمله ثمانية شباب متجاورين، شاب من كل منطقة حول العالم، كتعبير عن التعاون، والوحدة، والسلام، الذي حظى بإعجاب الرئيس عبدالفتاح السيسي حينها وطلب بعد ذلك نقله لقصر الاتحادية ليبقي هناك.

صانعة تمثال محمد صلاح البرونزي: مش راضية عنه وردود الأفعال أضحكتني
صانعة تمثال محمد صلاح البرونزي: مش راضية عنه وردود الأفعال أضحكتني
صانعة تمثال محمد صلاح البرونزي: مش راضية عنه وردود الأفعال أضحكتني
صانعة تمثال محمد صلاح البرونزي: مش راضية عنه وردود الأفعال أضحكتني
ads
ads
ads