رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 26 يناير 2021 الموافق 13 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخًا باليستيًا أطلقه الحوثيون باتجاه المملكة

الجمعة 02/نوفمبر/2018 - 03:11 م
جريدة الدستور
طباعة
تمكنت قوات الدفاع الجوي السعودي، اليوم الجمعة، من اعتراض صاروخ باليستي أُطلق من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية، من داخل الأراضي اليمنية، من محافظة صعدة، باتجاه الأراضي السعودية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، العقيد الركن تركي المالكي- حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"- بأن قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت إطلاق صاروخ باليستي من قبل ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، من داخل الأراضي اليمنية من محافظة صعدة، باتجاه أراضي المملكة، مشيرًا إلى أن قوات الدفاع الجوي السعودي تمكنت من اعتراض وتدمير الصاروخ داخل الأراضي اليمنية، ولم ينتج أي إصابات.

وأكد "المالكي" أن هذه الأعمال العدائية التي تقوم بها ميليشيات الحوثي تثبت تورط النظام الإيراني ودعمه لهذه الميليشيات الإرهابية، ويؤكد تعنتها وتحديها للقرارات الأممية الصادرة في هذا الشأن، واستمرارها في تهديد أمن المملكة والأمن الإقليمي والدولي، وإصرارها على مخالفة القانون الدولي الإنساني.

وبلغ إجمالي الصواريخ الباليستية التي أطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه المملكة حتى الآن (206) صواريخ، تسببت في استشهاد (112) مدنيًا من المواطنين والمقيمين، وإصابة المئات.