رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 11 يوليه 2020 الموافق 20 ذو القعدة 1441

خاص.. الحكومة تبدأ هيكلة شركات التأمين نهاية العام الجارى

الأربعاء 31/أكتوبر/2018 - 12:54 م
الدكتور هشام توفيق،
الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام
أسامة الشندويلي
طباعة
وزير قطاع الأعمال لـ"الدستور": عرض خطة عمل المجلس الجديد نهاية نوفمبر

تبدأ وزارة قطاع الأعمال العام، تنفيذ خطتها لتطوير شركات التأمين نهاية العام الجاري، عقب مناقشة المجلس الجديد، برئاسة باسل الحيني، خطته التي سيتم عرضها علي وزير قطاع الأعمال نهاية شهر نوفمبر المقبل.

وكشف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، عن تفاصيل تكليفاته لمجلس إدارة شركة مصر القابضة للتأمين، برئاسة باسل الحيني، بعرض خطة سريعة، لإعادة هيكلة الشركة القابضة للتأمين وشركاتها التابعة.

وأضاف وزير قطاع الأعمال العام، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أنه سيتم تقديم الخطة المطلوبة نهاية شهر نوفمبر الجاري، من أجل بحث آليات تنفيذها سريعا للتماشي مع خطة الوزارة في تطوير أداء الشركات وارتفاع مؤشرات الربحية بها.

وأشار الوزير إلي أن الخطة التي سيعرضها مجلس إدارة شركة مصر القابضة للتأمين الجديد ستشمل عدة محاور أهمها فصل نشاط التأمين عن النشاط الاستثماري في شركات التأمين التابعة للشركة القابضة للتأمين، وهي مصر للتأمين ومصر للتأمينات الحياة.

وأكد وزير قطاع الأعمال العام أن من ضمن محاور خطة القابضة للتأمين، التي من المقرر أن يعرضها المجلس علي الوزارة، هي تعظيم نظم استغلال الأصول العقارية التي تتبع شركة مصر لإدارة الأصول، موضحا أن الوزارة ترغب في تعظيم تخصص أنشطة الشركات، بحيث يتم إسناد نشاط التطوير العقاري في إدارة الأصول إلي متخصصين في التطوير العقاري.

وأضاف أنه من المقرر أن يتم تعظيم الاستفادة من استثمارات شركات التأمين عبر إسناد هذا النشاط إلي شركة متخصصة، بحيث يكون منفصلا عن نشاط التأمين.

وأوضح هشام توفيق أن الوزارة تسابق الزمن في تنفيذ خطة تطوير الشركات التي تمت مناقشتها مع رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء، وتشمل الخطة تطوير وهيكلة القابضة للتأمين واستثماراتها، فيما تبلغ محفظة استثمارات شركتي مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة 60 مليار جنيه، منقسمة إلي 30 لمصر لتأمينات الحياة و30 لمصر للتأمين، فيما حققت حصيلة أمان المصريين التي أطلقتها مصر لتأمينات الحياة مليار جنيه حصيلة من بيع الشهادات عبر التعاون مع مجموعة من البنوك.