رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

"يُداوي" يبحث عن العلاج بدلأ منك: "وفر علينا كتير"

جريدة الدستور

"الدواء مش موجود.. مش متوفر فى السوق حاليًا"، كلمات اعتاد بعض المرضى على سماعها من قبل الصيادلة أثناء بحثهم عن العلاج، الذي طالما بحثوا عنه ليجده البعض والبعض الآخر ييأس من عملية البحث.

"يُداوي" تطبيق جديد قام عليه مجموعة من الشباب لتوصيل الأدوية للباحثين عنها، بمجرد تحميل التطبيق وتسجيل البيانات الخاصة بك، تبدأ بالبحث عن العلاج المطلوب، لتظهر لك قاعده بيانات عن الصيدليات المحيطة بك المتوفر بها الدواء، وعند طلبه يصل لك فى أقل من ساعة.

معاناة طويلة يوفرها التطبيق على مستخدميه فبدلًا من إيضاع الوقت فى محادثة الصيدليات، يقوم التطبيق بطرحها عليك، كما أنه أيضًا يتمكن من قراءة الروشتة العلاجية التى ترسلها للتطبيق، ليستنتجها ويرسلها لك، وفى حال عدم وجودها يقوم بطرح البدائل عليك.

رحلة البحث عن العلاج جولة شهرية تقوم بها سوسن فضل، باحثة عن علاجها الشهرى للروماتويد، السكر، ضغط، مجموعة من الأدوية تعانى شهريًا فى البحث عنهم اما أن تجدهم أو نفقد الأمل وتبحث عن بدائل.

دائمًا ما تلجأ سوسن للصيدليات الكبرى، والتى عادة تبتعد عن منزلها كثيرًا، حتى اقترح عليها الطبيب الخاص بها بتحميل التطبيق والذي كان بالنسبة لها غامض بعض الشئ، إلا أن بعد تحميله والتسجيل به، تولى هو امر البحث عن العلاج وعن بدائله وإيصاله حتى منزلها.

"وفر علينا وقت ومجهود كبير"، بهذه الكلمات بدأت رضوى محمد، إحدى مستخدمي التطبيق، حديثها عن التطبيق، والتى بمجرد سماعها عنه، سرعان ماقامت بتحميله، من أجل والدها، والذي يحتاج علاج بصفة دورية، ذلك ما يرهقها كثيرًا خلال البحث عنه، ليأتى التطبيق ليرفع عن عاتقه مسئولية البحث عن العلاج ويقوم هو بها.

يتطلب التطبيق تسجيل بيانات المريض، ومن بعدها تظهر قاعده بيانات كاملة عن المطلوب، وذلك ما قام به طارق حمدى، أحد مرض الكلى، الذي يقوم بتصوير الروشته وإرساله للتطبيق، ليبحث عن العلاج بدلًا منه حتى يجده ويرسله لمنزلها.