القاهرة : الإثنين 19 نوفمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
سياسي
الأحد 28/أكتوبر/2018 - 05:52 م

نائب بمطروح يقدم طلب إحاطة ضد وزير الزراعة لعدم توافر تقاوى الشعير

النائب سليمان فضل
النائب سليمان فضل العميري
مرسي مطروح: محمد علي
dostor.org/2376376

تقدم النائب سليمان فضل العميري، عضو مجلس النواب عن محافظة مطروح، بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب موجه ضد من المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بسبب عدم توفير تقاوي الشعير لأبناء محافظة مطروح.

وأوضح "العميري" في تصريح صحفي له اليوم، أن مطروح تعاني منذ فترة من نقص تقاوي الشعير مما تسبب أزمة في العديد من الأراضي الزراعية بالمحافظة، مؤكدًا ضرورة توفير جميع احتياجات مزارعي محافظة مطروح من تقاوي الشعير، وذلك استكمالًا لقراره الوزير السابق.

وأكد نائب مطروح ضرورة تقديم أشكال الدعمة لمزارعي المحافظة والتيسير عليهم ورفع العبء عن كاهلهم، بما يساهم في تحقيق تنمية حقيقية مستدامة بها، وذلك بما يتماشى مع توجيهات الحكومة وتعليمات القيادة السياسية في هذا الشأن.

وطالب "العميري" وزير الزراعة بتنفيذ عدد من المشروعات في مجال التنمية الزراعية المستدامة بالساحل الشمالي الغربي، بمحافظة مطروح، من أجل رفع مستوى معيشة أبناء المحافظة، وتحقيق التنمية الزراعية المستدامة إعادة تأهيل الموارد الطبيعية المتدهورة بالمحافظة وتطبيق التقنيات الحديثة الملائمة لظروف هذه المنطقة لحصاد المياه ومضاعفة الإنتاجية الزراعية.

ads
ads
ads