القاهرة : الأربعاء 21 نوفمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
اقتصاد
الأحد 28/أكتوبر/2018 - 05:24 م

وزير قطاع الأعمال يفتتح المعرض الدولى العاشر لصناعة المنسوجات

وزير قطاع الأعمال
وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق
هويدا سعيد
dostor.org/2376355

افتتح وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق، الدورة العاشرة للمعرض الدولي لصناعة المنسوجات والغزل والنسيج والملابس الجاهزة والمفروشات ومستلزماتها "Egytex2018"، والذي تنظمه شركة صحارة بالتعاون مع غرفة الصناعات النسيجية تحت رعاية وزيرا التجارة والصناعة المهندس عمرو نصار وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام بمركزالقاھرة الدولى للمؤتمرات.

وشارك في الافتتاح محمد المرشدي رئيس غرفة الصناعات النسيجية باتحاد الصناعات والمهندس أحمد مصطفي رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج.

وقال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام خلال المؤتمر الصحفي، على هامش افتتاح الدورة العاشرة للمعرض الدولي للمنسوجات Egytex 2018، إن الدولة تسعي للنهوض بصناعة الغزل والنسيج من خلال تطوير الصناعة وزيادة القيمة المضافة لصناعة الغزل والنسيج.

وأضاف أن الدولة وضعت خطة غير مسبوقة عالميا لتطوير البنية التحتية لقطاع الصناعات النسيجية تتضمن عمليات الحليج والصباغة والتجهيز بتكلفة من 20 إلى 27 مليار جنيه، وسيتم الانتهاء منها خلال عامين، مشيرا إلى أنه سيتم استغلال الأصول غير المستغلة للدولة في تنفيذ خطة التطوير.

وأكد الوزير أن القطاع العام يستحوذ على 75% من عمليات الحليج والصباغة والتجهيز وهي من أساسيات صناعة الغزل والنسيج فيما يمتلك القطاع الخاص 35%، لافتا إلى أن الحكومة قررت عدم منافسة القطاع الخاص في صناعة الملابس الجاهزة والتي يتميز بها القطاع الخاص.

ومن جانبه، قال محمد المرشدي رئيس غرفة الصناعات النسيجية باتحاد الصناعات إن الغرفة تساند خطة وزارة قطاع الأعمال لتطوير صناعة الغزل والنسيج.

وأضاف المرشدي أن الغرفة تستهدف من خلال رعايتها للمعرض الدولي العاشر لصناعة المنسوجات والغزل والنسيج والملابس ومستلزماتها Egytex2018 زيادة صادرات القطاع بنحو 400 مليون دولار تعاقدات خلال فترة إقامة المعرض، بالإضافة إلى استهداف أسواق دول روسيا والاتحاد الأوروبي، خاصة أن المعرض استقطب أكثر من 30 من كبار المستوردين والمشترين الدوليين من مختلف الدول.

ads
ads
ads