رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الببلاوى يعلن التشكيل النهائي للحكومة مطلع الأسبوع

الببلاوى يعلن التشكيل
الببلاوى يعلن التشكيل النهائي للحكومة مطلع الأسبوع

يحتبس المصريون أنفاسهم قبل أيام وربما ساعات قليله من إعلان التشكيل النهائي للحكومة الانتقالية الجديدة التي تتزامن والموجه الثانية من الثورة المصرية " 30 يونيو 20 13 " والتى من المنتظر إزاحة الستار عنها غدا السبت أو الأحد على أقصى تقدير ، حيث أعلن رئيس الوزراء حازم الببلاوي أن صورة الحكومة الجديدة قد اكتملت تقريباً.

وقالت مصادر عليمة بأن هناك اتجاهاً لإبقاء عدد من الوزراء في مناصبهم وعلى رأسهم وزيرُ الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، ووزراء الداخلية والسياحة والكهرباء والخارجية ، في حين تم ترشيحُ اللواء أحمد جمال الدين السابق وزير الداخلية السابق لمنصب نائب رئيس الوزراء للأمن الداخلي.

وأشارت المصادر إلى وجود ترشيحات من بعض الأحزاب مثل هاني ضاحي لوزارة البترول، وأشرف ثابت لوزارة الزراعة، وزياد بهاء الدين لوزارة التعاون الدولي أو منصب نائب رئيس الوزراء للمجموعة الاقتصادية، وعصام حقي للبحث العلمي، وهاني قدري لوزارة المالية، وسمير إمبابي للطيران المدني.

كما أكدت المصادر أنه لن يكون هناك إلغاء لوزارة الإعلام، وأن من أبرز الأسماء المرشحة لتولي حقيبة الإعلام الدكتورة درية شرف الدين، أو الدكتور عمرو الشوبكي، في حين تم ترشيحُ اسم عادل لبيب، لوزارة التنمية المحلية.

كما أن هناك اتجاهاً لإعادة دكتور أحمد درويش وزير التنمية في عهد الرئيس المخلوع  حسني مبارك إلى منصبه.