الإثنين 19 أغسطس 2019 الموافق 18 ذو الحجة 1440
ads

كارتيرون يحشد 20 لاعبًا لمواجهة وفاق سطيف.. واختبار طبى لـ«فتحى»

السبت 20/أكتوبر/2018 - 08:30 م
تصوير: أحمد حسن
تصوير: أحمد حسن
محمد الدكر
طباعة
- استبعاد زكريا وإكرامى ومعلول ونجيب وماهر.. تدريب على «الترتان».. وتعليمات صارمة لرباعى الدفاع

تتوجه بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى إلى الجزائر، صباح غد، استعدادًا لمواجهة وفاق سطيف، فى إياب الدور قبل النهائى لبطولة دورى أبطال إفريقيا، المقررة بعد غدٍ الثلاثاء.
وحشد باتريس كارتيرون، مدرب الفريق، ٢٠ لاعبًا لمواجهة وفاق سطيف، وهم «محمد الشناوى، وعلى لطفى، وأحمد فتحى، وهشام محمد، ومحمد هانى، وأيمن أشرف، وصبرى رحيل، وسعد سمير، وساليف كوليبالى، وأحمد حمودى، وكريم نيدفيد، ووليد سليمان، وحسام عاشور، وعمرو السولية، وميدو جابر، وأحمد حمدى، وصلاح محسن، ووليد أزارو، واسلام محارب، ومروان محسن»، واستبعد شريف إكرامى للإيقاف، ومحمد نجيب، وعلى معلول، وباسم على، وأكرم توفيق، وناصر ماهر، ومؤمن زكريا.
ويخضع فتحى لاختبار طبى على هامش تدريبات الفريق اليوم على ملعب ٨ مايو، لتحديد إمكانية مشاركته فى المباراة، بعد إصابته بكدمة قوية فى الركبة خلال التدريب الأخير للفريق بالقاهرة.
واطمأن الجهاز الفنى على جاهزية وليد أزارو وكوليبالى للمباراة، وكذا إسلام محارب ومحمد هانى، بعد اصطدامهما القوى خلال تدريبات الفريق الأخيرة، التى حرص فيها كارتيرون على التدريب على ركلات الترجيح، تحسبًا لحدوث ذلك السيناريو فى المباراة، يذكر أن مباراة الذهاب انتهت بفوز الأهلى بهدفين نظيفين.
وأسندت إدارة الاهلى رئاسة بعثة الفريق فى الجزائر للعامرى فاروق، نائب رئيس النادى، بعد تعذر سفر محمود الخطيب، رئيس النادى، لمعاودة آلام الظهر له.
ومن المقرر أن يؤدى الفريق مرانه الأول فى الثامنة مساء اليوم على استاد «٨ مايو»، وفقًا للخطاب الذى أرسله مسئولو «القلعة الحمراء» قبل السفر، للتدريب مرتين على ملعب المباراة حسب اللوائح.
وسيكون المران «استشفائيًا»، ويشهد تنفيذ بعض الجمل التكتيكية، ويعمل الجهاز الفنى على تدريب اللاعبين على أرضية الملعب «الترتان» المبلل، خاصة أن الكرة تكون أسرع بين أقدام اللاعبين عليه، ما قد يجعله يمثل أفضلية للفريق الجزائرى، لكن «الخواجة» يعول كثيرًا على خبرات بعض لاعبى الفريق، الذين واجهوا مثل هذه الظروف من قبل.
وحدد «كارتيرون» مواطن القوة والضعف فى فريق وفاق سطيف، بعد مشاهدة آخر ٣ مباريات للفريق الجزائرى، والتى لم تذع بفرمان من رئيس النادى لفرض الحظر الإعلامى، ومنع الأهلى من الحصول على أى معلومة، لكن إدارة «القلعة الحمراء» نجحت فى الحصول على مباريات الفريق الجزائرى أمام شبية القبائل وشباب قسنطينة وأوليمبى المدية، لمعرفة مدى تطور أداء ومستوى لاعبى الفريق الجزائرى، ومشاركة بعض العناصر الجديدة التى لم تشارك فى لقاء الذهاب بالقاهرة.
وطالب المدير الفنى الفرنسى لاعبى الفريق، فى المحاضرة الأخيرة قبل السفر، بضرورة الاعتماد على المرتدات، وهى مسئولية الدفاع، لخطف هدف مبكر يربك المنافس ويؤثر على معنويات لاعبيه ويجعلهم يفقدون التركيز، ويمنح الأهلى الأفضلية مبكرا.
ads