الجمعة 20 سبتمبر 2019 الموافق 21 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

بعد سحب التراخيص.. مواقف استفزت الجمهور من قناة "الحدث اليوم"

الخميس 18/أكتوبر/2018 - 06:13 م
هاجر رضا
طباعة
أوصت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، خلال اجتماعها أمس، باتخاذ الإجراءات اللازمة لسحب الترخيص الممنوح لقناة الحدث اليوم، وفقًا للقانون رقم 180 لسنة 2018؛ بسبب مخالفتها للقوانين وإضرارها للمصالح العامة للمجتمع والإساءة لمهنة الإعلام وإهانة المشاهدين، وترصد "الدستور" 5 مواقف استفزت الجمهور من قِبل القناة المشار إليها سلفًا.

الطفل فارس
مع بداية الأسبوع الماضي، خرج علينا الطفل فارس، ليعلن عن تقديمه برنامج "ساعة مع فارس" عبر قناة "الحدث اليوم"، وأعرب الطفل -المذيع- عن حزنه واستياؤه من الملابس التي ترتديها النساء، والتي تدفع الشباب للتحرش، بالإضافة إلى غياب الوازع الديني، وهي المشكلات التي لا تتناسب مع موضوع البرنامج أو سن مقدم الحلقة والذي لم يتخط سن الـ10 سنوات بعد، ما تسبب بحدوث أزمة.

منال أغا
في مطلع الشهر المنقضي، ظهرت الإعلامية منال أغا، مُقدمة برنامج "مع منال أغا" عبر قناة "الحدث اليوم"، وبيدها مقص لتقصير شعرها على الهواء مباشرة، قائلًة: "انا زى أى ست صعيدية بتقص شعرها لحد ما تاخد تارها.. بقص شعري، وبقول إن رجالتك يا مصر رجالة بمعني الكلمة، وستاتها رجالة، وواقفين في كتف رجالة.. خلص الكلام".

وفي حلقة أخرى ظهرت "أغا" خلال إحدى برامجها، مرتدية زي الطبيب، حيث صنعت مخدر "الاستروكس"، على الهواء مباشرة، وخلطت المكونات، من عشب البردقوش، ومجموعة من السوائل ذات الألوان الأحمر والأصفر والأزرق، بالإضافة إلى "تنر ومبيد حشري".

خطوبة سارة وبدر
في بداية الشهر الجاري، فاجأ أحد مذيعي قناة "الحدث اليوم" يُدعى "بدر"، زميلته سارة سعيد بطلب يدها على الهواء والتقدم لخطبتها، خلال برنامجهما "أيقونة السعادة"، ثم لبسها الدبلة لها، مٌطالبًا الناس الاعتراف بالحب دائمًا، وعدم إخفاء المشاعر عن الآخرين.

أحمد سعيد
في منتصف شهر يوليو الماضي، أصدرت قناة "الحدث اليوم" بيانًا؛ أعلنت فيه إيقاف برنامج "كلام في الكورة" والمذيع أحمد سعيد، لأجل غير مسمى، وذلك لحين الانتهاء من التحقيقات بشأن ما ورد في برنامجه، وما يذكره على الصفحة الشخصية على فيس بوك بخصوص قناة "الحدث اليوم"، والخروج عن ميثاق الشرف المهني.


الكرسي والهواء مباشرةً
تعرض مقدمي برنامج "فنجان شاي" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، في 16 ديسمبر من العام الماضي، لموقف محرج على الهواء؛ حيث قام أحد العمال بالأستديو بضبط الكرسي الخاص بمقدمي البرنامج، دون الانتباه أنهم على الهواء، ثم انقطع البث وخرجوا إلى فاصل غنائي.

الكلمات المفتاحية

ads